السبت، 01 يونيو 2024 05:55 م

رئيس "طاقة البرلمان" يطالب بتخصيص نسبة عمالة فى حقل "ظهر" لأهالى بورسعيد

رئيس "طاقة البرلمان" يطالب بتخصيص نسبة عمالة فى حقل "ظهر" لأهالى بورسعيد النائب طلعت السويدى
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 08:50 م
كتب : نورا فخرى

عرض النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم، الثلاثاء، فى حضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، الطلب المقدم من وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، ونواب محافظة بورسعيد، بشأن اعتماد حصة لأهالى المحافظة فى العمل بحقل الغاز الطبيعى "ظهر".

 

وقال السويدى، موجها حديثة لـ"وزير البترول": "يجب أن يكون هناك عدد من أبناء المحافظة يعملون بالحقل، وفقا للامتحانات أو الإجراءات المتبعة مع غيرهم، ولن تجد أكثر منهم ليحافظون على أمن المشروع".

 

فى سياق متصل، انتقد النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، عدم تفاعل إدارة الاتصال السياسى بوزارة البترول مع النواب، مشيرا إلى تقدمة بشكوى إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لاعتبارة ذلك إهانه فى حق المجلس النيابى.

 

وأضاف فرغلى، أنه يجب على الوزارة أن ترسل رداً كتابياً على الطلبات المقدمة من النواب، قائلا: "أرى عدم الرد عدم احترام للمجلس، والإتصال السياسى بالوزارة صفر".

 

وهو ما عقب عليه النائب طلعت السويدى بتأكيده، أن الوزارة تتجاوب لكن الإشكالية فى أن الحمل عليها كبير، واعداً بأن يكون هناك ردود كتابية على النواب لاحقاً وفقا لما تم الاتفاق عليه مع وزير البترول.

 


print