الجمعة، 10 مايو 2024 07:23 م

البرلمان الأفريقى يرحب بالقرار الأمريكى برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

البرلمان الأفريقى يرحب بالقرار الأمريكى برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى
السبت، 07 أكتوبر 2017 09:20 م
نورا فخرى
‏رحب النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى والرئيس السابق للجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عام ١٩٩٧ ، والتي طالما عانى من تبعاتها الشعب السوداني الشقيق مؤكدا هذا القرار تأخر كثيرا.

وأكد " الجندى " فى بيان له اليوم أن القرار الأمريكي سوف يسهم فى دعم واستقرار وتنمية السودان، وأنه يتفق تماما مع موقف البرلمان الافريقى والموقف المصرى حيث كانت هناك رؤية افريقية مصرية مشتركة تطالب الولايات المتحدة الامريكية دوما بضرورة رفع تلك العقوبات مشيرا إلى أن هذا القرار أسعد الافارقة والسودانيين والمصريين.

 وقال الجندي إنه يجب على المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الامريكية بصفة خاصة أن تعوض  دولة السودان الشقيقة عما لحق بها من أضرار نتيجة تطبيق هذا القرار الظالم على مدى 20 عاما.

 وطالب الجندي حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الإسراع بتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين مصر والسودان من أجل زيادة التعاون التجارى وإقامة المشروعات المشتركة المصرية السودانية فى مختلف المجالات.

 

 وتقدم " الجندى " بالتهنئة للرئيس السودانى عمر البشير وللحكومة والبرلمان والشعب السودانى الشقيق على هذا القرار الذى لقى ارتياحا كبيرا لدى دول القارة السمراء تضامنا مع دولة السودان الشقيقة.

 

 


الأكثر قراءة



print