الإثنين، 20 مايو 2024 08:44 ص

نائب بـ"زراعة البرلمان": سنعقد حوارا مجتمعيا لقانون نقابة الفلاحين بمجرد تسلمه

نائب بـ"زراعة البرلمان": سنعقد حوارا مجتمعيا لقانون نقابة الفلاحين بمجرد تسلمه عبد الفتاح سراج الدين عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
الجمعة، 06 أكتوبر 2017 11:20 م
كتب مصطفى السيد
قال عبد الفتاح سراج الدين، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر مشروع قانون نقابة الفلاحين الذى وافقت عليه الحكومة وإحالته لمجلس الدولة لمناقشته وإبداء الرى حوله.

وأضاف سراج الدين فى تصريح لـ"برلمانى"، إن اللجنة ستعقد جلسات حوار مجتمعى حول مشروع قانون نقابة الفلاحين بمجرد وصوله للجنة بعد مراجعته من مجلس الدولة، مؤكدا أن اللجنة ستسعى للخروج بقانون يخدم الفلاح المصرى ويدعم حقوقه.

وأشار عضو لجنة الزراعة، إلى أن اللجنة يمكنها إدخال بعض التعديلات على مشروع القانون إذا لزم الأمر ذلك، لافتا إلى أن هناك بعض الأفكار بدمج نقابة عمال الزراعة والرى مع نقابة الفلاحين فى كيان واحد باعتبار أنها تخدم نفس الفئة فى هذا المجال،ولفت إلى أن هذه النقابة سيكون منوط بها توفير تأمين صحى للفلاحين  ومعاشهم، ومراعاة حقوقهم النقابية.

وكان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، قال أن الحكومة وافقت على قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين وإحالتها لمجلس الدولة.

 وأضاف، أن الحكومة تنظر للحماية الاجتماعية للفلاح ومن خلال هذه النقابة يكون هناك تأمين صحى للفلاح ومعاش، ويشترط الإنضمام لعضوية النقابة فى قانون النقابة ولا يكون مشترك فى نقابة أخرى.

 


print