الأحد، 12 مايو 2024 05:19 م

مجدى العجاتى: لجان البرلمان قد تصل لـ30.. وأقترح استحداث لجنة للشؤون الأفريقية

مجدى العجاتى: لجان البرلمان قد تصل لـ30.. وأقترح استحداث لجنة للشؤون الأفريقية المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
السبت، 12 ديسمبر 2015 07:54 م
كتب أحمد حربى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه ستكون هناك منافسة شديدة بين لجان البرلمان، متوقّعًا أن يصل عدد اللجان إلى 30، وأن لديه مقترحًا يدعمه عدد من النواب لاستحداث لجنة للعلاقات والشؤون الأفريقية، مؤكّدًا أن كثيرين سيوافقون عليها.
وأضاف "العجاتى" - فى حواره مع قناة "صوت الشعب"، اليوم السبت - أنه سيجهّز كل القوانين لعرضها على رئيس البرلمان الجديد، وهو صاحب القرار فيها، وبسؤاله عن ملامح رئيس البرلمان الجديد، ردّ ضاحكًا: "لو عارف كنت قولتلك"، مؤكّدًا أن الدستور أكد أن العضو المعيّن سيكون له نفس حقوق وواجبات زميله المنتخب، ما يعنى أنه من الممكن أن يأتى من المعينين أو المنتخبين، على حد سواء.
وأوضح وزير الدولة للشؤون القانوينة ومجلس النواب، أن رئيس البرلمان كان يتم اختياره مسبقًا من قِبَل الحزب الوطنى المنحل، لكن الوضع اختلف حاليًا، قائلاً: "أى واحد شايف فى نفسه الكفاءة يرشح نفسه، وهتكون الانتخابات ديمقراطية 100%"، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن الحصانة المقررة فى البرلمان لصالح المواطن والعضو، وأن حصانة القضاء نفس حصانة النائب، ولكن فى حالة التلبس تتم المحاكمة وتُتّخذ الإجراءات القانونية بشكل طبيعى.






الأكثر قراءة



print