الإثنين، 20 مايو 2024 10:48 ص

ممثل الكنيسة فى اجتماع "تضامن النواب": زيادة السكان خطر كبير.. وننادى منذ زمن بتنظيم الأسرة

ممثل الكنيسة فى اجتماع "تضامن النواب": زيادة السكان خطر كبير.. وننادى منذ زمن بتنظيم الأسرة لجنة التضامن الاجتماعى اليوم
الإثنين، 25 سبتمبر 2017 04:30 م
كتبت نورا فخرى - هشام عبد الجليل

قال القس بولس سرور، ممثل الكنيسة المصرية فى جلسة الاستماع التى تعقدها لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الكنيسة تنادى منذ زمن بعيد بتنظيم الأسرة، وفى سبيل تحقيق ذلك توظف عددا من الآليات للوصول للهدف المنشود.

 

وأضاف "سرور"، فى كلمته خلال جلسة الحوار المجتمعى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن الدين نص صراحة على هذا الأمر من خلال عدد من الآيات، منها أن السيد المسيح قال "من أراد أن يبنى برجا فلا يجلس أولا"، ويحسب حساب النفقة حتى لا يبتدئ ولا يكمل، ولهذا فإن تنظيم الأسرة أمر خطير، ومن الآيات أيضا "لا تشتهى كثرة الأولاد الذين لا خير فيهم، ولا تفرح بكثرتهم إن لم تكن فيهم مخافة الرب".

وطالب ممثل الكنيسة المصرية بتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة لدى البعض فى القرى والنجوع والكفور، وأن القضية ليست بالكم، وعلى الأسرة أن تكون نواة حل هذه المشكلة، وهذا لن يتحقق سوى من خلال تغيير المفاهيم المغلوطة ونشر الثقافة الحقيقية والتنويرية للمواطنين فى كل أنحاء الجمهورية، وعليهم أن يعلموا أن هناك فرقا بين التواكل والاتكال على الله.

 


الأكثر قراءة



print