السبت، 18 مايو 2024 11:24 ص

النائب شريف الوردانى عن ادعاء قطر عدم انتهاكها لحقوق الإنسان: مفيش حرامى هيقول على نفسه

النائب شريف الوردانى عن ادعاء قطر عدم انتهاكها لحقوق الإنسان: مفيش حرامى هيقول على نفسه شريف الوردانى
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:30 ص
كتب محمود حسن

قال النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن وزير الخارجية القطرى محمد عبد الرحمن آل ثان حين يدعى عدم وجود انتهاكات لحقوق الإنسان على أرض بلاده فهذا أمر مدعاة للضحك، فما الذى حدث اليوم مثلا مع المعتمر الذى تم إلقاء القبض عليه بمجرد رجوعه إلى بلاده لأنه وافق على السفر على نفقة خادم الحرمين، قائلا :"مفيش حرامى هيقول على نفسه إنه حرامى".

واستكمل النائب فى تصريح خاص لـ "برلمانى" قائلا، وماذا عن هؤلاء الذين يملأون الشاشات القطرية تحريضا على القتل فى الإعلام بالصوت والصورة، أليس التحريض على القتل هذا انتهاكا لحقوق الإنسان أم أنه أمر آخر ؟.

وتابع النائب قائلا إننا نحتاج إلى إعلام قوى، يلقى تمويلا جيدا، لأن قطر انفقت على إعلامها مليارات الدولارات لمحاولة تبييض هذه الصورة، مؤكدا ضرورة أن يخاطب الإعلام العالم لإطلاعه على حقيقة تلك الأكاذيب.

كانت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا، قد أصدرتا بيانا اليوم الاثنين للرد على التخرصات والأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبد الرحمن آل ثان عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدور 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جينيف.


print