الإثنين، 20 مايو 2024 11:07 ص

برلمانيون: حجم التبادل التجارى مع فيتنام 2016 بلغ 314 مليون دولار ونتوقع زيادته

برلمانيون: حجم التبادل التجارى مع فيتنام 2016 بلغ 314 مليون دولار ونتوقع زيادته النائب أحمد مصطفى
الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:50 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب أحمد مصطفى، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفيتنام ستفتح الطريق أمام الاستثمارات الفيتنامية فى مصر، وتدفع حركة استثمار الدول الاجنبية، خاصة أن مصر وفيتنام لديهما علاقات تاريخية تتسم بالاحترام المتبادل، والتنسيق والتعاون المشترك، فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكد النائب، فى بيان صحفى له اليوم الخميس، أن هذه الزيارة فرصة جيدة لتعزيز العلاقات بين البلدين والتعرف على تجاربها الاقتصادية الناجحة للاستفادة منها، خاصة أن الزيارة تفتح آفاقاً لتبادل المنافع فى مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمارات والتصنيع والتسويق، حيث أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مازالت محدودة، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وفيتنام نحو 314 مليون دولار عام 2016، وبلغ حجم الصادرات الفيتنامية إلى مصر294 مليون دولار.

فيما أوضح النائب تادرس قلدس، أن الزيارة تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين وستكون علامة مهمة في تاريخ العلاقات بينهما، خاصة أن الرئيس السيسى أول رئيس مصرى يزور فيتنام.

وقال النائب، فى بيان صحفى له اليوم، إن هذه الزيارة ستفتح الملفات الاقتصادية المشتركة، وستكون مدخلا لعلاقات اقتصادية جديدة مع دول رابطة الآسيان، وستسهم فى تبادل الخبرات الفيتنامية والمصرية فى قطاعات عديدة وفتح المجال أمام دخول استثمارات وخبرات فيتنامية إلى مصر فى الفترة المقبلة.

 


الأكثر قراءة



print