الإثنين، 06 مايو 2024 10:45 ص

"حقوق الإنسان" بالبرلمان تدين تصفية مواطنين فى ميانمار على أساس الدين والعرق

"حقوق الإنسان" بالبرلمان تدين تصفية مواطنين فى ميانمار على أساس الدين والعرق النائب علاء عابد
الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:20 م
كتب: نورا فخرى
أدان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بشدة الانتهاكات الوحشية والاعتداءات العرقية فى إقليم "أراكان" والتى أسفرت عن تهجير ومقتل المزيد من مسلمى"الروهينجا" بجمهورية اتحاد ميانمار.
 
 وقال "عابد"، فى بيان له أصدره منذ قليل، إن هذه المجازر الممنهجة التى تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان الأساسية مازالت تُرتكب بشكل ممنهج ضد المسلمين وهو الأمر الذي سيجعل من أرض "أراكان" بيئةً خصبة للتطرف والإرهاب وجذب عناصر من الجماعات الارهابية والتكفيرية لنشرها فى هذه الدولة وغيرها من الدول الأخرى التى تنهج نفس النهج.
 
 
وتساءل عابد عن دور المجتمع الدولى بجميع منظماته، خاصة الأمم المتحدة وأين المنظمات الحقوقية، خاصة "المشبوهة" والتى تتاجر بحقوق الإنسان التى تقف حاليا صامتة وتتفرج على مثل هذه المجازر البشعة التى تتنافى مع أبسط حقوق الإنسان.
 
 كما تساءل النائب عن دور الدول الكبرى وفى مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية من مثل هذه المجازر البشرية البشعة، خاصة أنها فى مرات كثيرة ومتعددة تحاول التدخل فى الشئون الداخلية لعدد من دول العالم بحجة انتهاك حقوق الإنسان ودائما تكيل بمكيالين، مطالبا المجتمع الدولى بسرعة التدخل لوقف هذه المجازر البشعة فى ميانمار.

 


print