الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:39 ص

النائب أحمد سعيد: إن كان هناك أمل فى الوسطية والسماحة فلنبدأ دوما من الأزهر

النائب أحمد سعيد: إن كان هناك أمل فى الوسطية والسماحة فلنبدأ دوما من الأزهر أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:30 م
كتب أمين صالح

أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن سفر عدد من علماء الأزهر إلى انجلترا خطوة جيدة للغاية، مشيرا إلى أن الأزهر ينظر له كمؤسسة وسطية دينية وإن كان هناك أمل فى الوسطية فليبدأ دوما من الأزهر الشريف.

 

وقال "سعيد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أمير ويلز على سبيل المثال لديه شغف بحوار الأديان ومنفتح على الجميع والدليل أنه حصل على دكتوراة فخرية من جامعة الأزهر وهذا الأمر يجب استغلاله فمن الجيد أن يدعم الأزهر هذه الفكرة ويرسل علماءه التنويريين بشكل دائم إلى كل دول العالم لنشر سماحة الدين الإسلامى ومجابهة التطرف والإرهاب.

 

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، "علينا أن نستفيد من هذا الحدث ونعمم تجربة انجلترا لدول أخرى ليكون هناك تواصل مستمر وبعثات متتالية للعواصم والمدن العالمية".

 

تجدر الإشارة إلى ان السفارة البريطانية بالقاهرة أعلنت عن خالص تقدريها للأزهر الشريف كمؤسسة دينية، مرحبة بطلابه الذين حصلوا على منحة الدراسات الدينية فى المملكة المتحدة مُتمنية لهم التوفيق قبل سفرهم إلى المملكة المتحدة للشروع فى دراستهم، وهى الخطوة التى وصفها البعض بالخيط الرفيع الذى يمهد لنشر سماحة الإسلام داخل أوروبا، ويدحض التطرف والجماعات الدينية.

 

 


الأكثر قراءة



print