الخميس، 09 مايو 2024 06:29 ص

تدريس الأزهر: تشكيل خاص بالنواب الناجحين يضم قبطية لتبنى قضايا الجامعة تحت القبة

تدريس الأزهر: تشكيل خاص بالنواب الناجحين يضم قبطية لتبنى قضايا الجامعة تحت القبة جامعة الأزهر
الجمعة، 11 ديسمبر 2015 01:23 ص
كتب إسماعيل رفعت
قال الدكتور جمال عبد الحى نائب نادى تدريس جامعة الأزهر، إن النادى أجرى مشاورات داخلية وآخرى مع رئيس الجامعة، وتم الاتفاق على تكريم أعضائه الناجحين بمجلس النواب وعلى رأسهم الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة السابق والدكتور آمنة نصير ونائبين آخرين يجرى التواصل معهما.
وأضاف عبد الحى لـ"برلمانى"، أن النواب الأربعة أعضاء النادى ومن سيعين عن الأزهر من قبل الرئيس سيتبنون قضايا الأزهر بمؤسساته تحت القبة وقضايا مواجهة الإرهاب وتجديد الخطاب الدينى والتشريع والجوانب الدينية، مؤكدا أن التشكيل النيابى المعبر عن الأزهر سيتضمن اسم النائبة القبطية منى منير التى نجحت بمجلس النواب.
وأشار عبد الحى، إلى أن هذه المجموعة ستمثل تشكيل نيابى معبر عن الأزهر ووسطيته وقضاياه وتشريعاته والمعالجات التشريعية لكافة الأمور من وجهة نظر الأزهر، حيث ينتظر انتهاء الرئيس من اختيار المعينين لتحديد موعد تكريم هؤلاء النواب وبحث الأجندة التشريعية.
وجدد عبد الحى، مطلبه إلى الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر السابق، بالترشح لرئاسة البرلمان لما له من تاريخ أكاديمى قانونى وشرعى وإدارى قيادى وقضائى وحقوقى كمحام دولى وخبير تربوى وعلمى.



print