السبت، 08 يونيو 2024 01:36 ص

أحمد السجينى: إشراك القطاع الخاص فى السكة الحديد ضرورة ملحة لتطويرها

أحمد السجينى: إشراك القطاع الخاص فى السكة الحديد ضرورة ملحة لتطويرها المهندس أحمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:20 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إشراك القطاع الخاص فى المرافق والخدمات وعلى رأسها السكة الحديد ضرورة ملحة من اجل تطويرها والعالم كله أصبح يعتمد على القطاع الخاص وعلينا أن نخطو خطوات فى هذا الأمر موضحا أن يكون دور الدولة الرقابة على هذه الخدمة وليس تقديمها.

 

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مرفق السكة الحديد يحتاج إلى خطط تطوير قطاعى ومؤسسى بشكل عاجل من خلال الفصل بين التشغيل والصيانة ووضع مكونات معادلة التطوير وربطها بأفاق زمنية حتى نصل إلى التطوير المنشود موضحا أن السكة الحديد تعانى من أزمة فكر وليس أزمة تغيير قيادات ونحتاج إلى إرادة حقيقية للتطوير.

 

وأوضح النائب، أن إشراك القطاع الخاص فى تطوير السكة الحديد يمكن أن يتم دون الإضرار بمحدودى الدخل والطلاب وغيرهم ولكن لا بديل عن وجوده من أجل التطوير.

 

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قد أكد فى تصريحات له أننا فى حاجة إلى تشريع يسمح بإشراك القطاع الخاص فى السكة الحديد.

 


print