الأحد، 02 يونيو 2024 10:31 ص

رئيس"حقوق البرلمان" عن تطوير السكة الحديد: "لو الخصخصة هى الحل الوحيد مفيش مانع"

رئيس"حقوق البرلمان" عن تطوير السكة الحديد: "لو الخصخصة هى الحل الوحيد مفيش مانع" النائب علاء عابد
الإثنين، 14 أغسطس 2017 05:00 م
كتب هشام عبد الجليل
طرح النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، سؤالا مفاده:  "من المسؤول عن الإصلاح والتطوير، وزير النقل أم المجموعة الوزارية؟"

 

وأضاف عابد خلال كلمته باجتماع لجنة النقل اليوم، فى حضور الوزير لمناقشة خطة تطوير السكة الحديد، إنه أعد تصورا لمشاكل السكة الحديد، مؤكدا أن وزير النقل ليس المسئول وحده عن الإصلاح والتطوير، قائلا: "هنفضل شغالين على كبش الفداء مش هنتطور ولا هنطلع لقدام خطوة".

 

واستطرد أن الحفاظ على حياة المواطن هى التطوير من خلال التكنولوجيا، مشير إلى أن مصر لديها علماء يستطيعون أن يطبقوا هذا النظام، مطالبا باستغلال القروض والمنح فى تطوير السكة الحديد بدلا من عمل ملاهى.

 

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه إذا كانت الخصخصة هى الحل الوحيد لتطوير السكة الحديد فلا مانع فى ذلك، قائلا: "مش عايزين نطور السكة الحديد بالفهلوة، عاوزين نستغل القروض والمنح فى التطوير بدلا من عمل ملاهى".

 

وعلق النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل، أن اللجنة لم تدخر جهدا فى المطالبة بزيادة الميزانية المخصصة للوزارة، وما حدث فى الموازنة للعام الماضى تم اعتماد 7.5 مليار جنيه، وحينما صرف أقل من 40% تم اعتماد 3.5 فقط، وبدون عقل بشرى لن نستطيع التطوير.

 


print