السبت، 11 مايو 2024 07:10 م

عضو "دفاع البرلمان": جاء دور مجلس الأمن تجاه سياسات قطر الداعمة للإرهاب

عضو "دفاع البرلمان": جاء دور مجلس الأمن تجاه سياسات قطر الداعمة للإرهاب النائب حمدى بخيت
السبت، 22 يوليو 2017 06:33 ص
كتب مصطفى السيد

قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مصر تملك الدلائل الواضحة على تورط النظام القطرى فى دعم التنظيمات الإرهابية وإمداده بالسلاح والتمويل وتوفير ملاذ آمن لها.

 

وأضاف "بخيت" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قطر دولة مارقة ولعبت دوراً كبيراً فى دعم التنظيمات الإرهابية فى ليبيا وسوريا واليمن، وأنه جاء دور مجلس الأمن ليقوم بدوره ضد سياسات قطر التى تنتهك القوانين الدولية.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحه إلى أن مصر قامت بدور كبير فى فضح الممارسات القطرية عبر الدبلوماسية المصرية فى المحافل الدولية، وبالنيابة عن الدول العربية.

 

ولفت إلى أن قطر مجرد أداة فى يد أجهزة استخبارات تعاونها فى دعم الإرهاب، مشيرا إلى أنه على الدول الأربعة المضى فى نفس الطريق القانونى والدبلوماسى لفضح ممارسات قطر.

 

وكانت مصر، أكدت فى مجلس الأمن أن النظام الحاكم فى قطر يتبنى سياسة دعم الإرهاب، بتمويله، وإمداده بالسلاح، وبتوفير الملاذ الآمن، وبالتحريض، وسواء كان ذلك فى ليبيا، أو فى سوريا أو فى العراق، أو فى دول أخرى، وشددت مصر على أن تلك السياسة يمارسها النظام القطرى وهو يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية قد تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن الدولى على انتهاكاته لقرارات المجلس.


print