الأحد، 19 مايو 2024 07:18 ص

قانون لتدريس حقوق الإنسان بالتعليم.. ونائبة: فكرة جيدة وعلينا البحث عن وسيلة جديدة لتقديمها للطلاب

قانون لتدريس حقوق الإنسان بالتعليم.. ونائبة: فكرة جيدة وعلينا البحث عن وسيلة جديدة لتقديمها للطلاب النائبة ماجدة نصر
الإثنين، 17 يوليو 2017 06:30 م
كتب محمد عبد العظيم

فى حديثه عن دورى الانعقاد الثانى والثالث، قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن أداء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثاني كان رائعا، مشيرا إلى أن لغة الأرقام تنصف المجلس وتوضح المجهود المبذول خلال هذا الدور.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الأجندة التشريعية للمجلس ستكون مزدحمة جدا خلال دور الانعقاد الثالث، مشيرا إلى أنه سيتم إدراج قانون إلزامي لتدريس مادة حقوق الإنسان بمراحل التعليم الأساسى.

نائبة بـ"تعليم البرلمان": تدريس حقوق الإنسان بمراحل التعليم فكرة جديدة ونحتاج وسيلة جديدة لتقديمها.

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن مادة حقوق الإنسان يتم تدرسيها حاليا فى الجامعات المصرية ولكن تدرس كمادة مفروضة على الطلاب ويؤدون الامتحانات فيها فقط دون جدوى.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الإثنين، أن إصدار قانون لتدريس مادة حقوق الإنسان فى المراحل التعليمية المختلفة قبل الجامعة فكرة جديدة ومهمة، موضحة أنه لابد من إيجاد طرق جديدة وغير تقليدية لتدريس هذه المادة حتى يقبل عليها الطلاب.

وأوضحت النائبة أنها قدمت مقترحا من أجل تدريس مادة الاخلاقيات فى المدارس بحيث تضم هذه المادة كل القيم الإخلاقية التى يجب أن يتعلمها أبنائنا الطلاب حتى نؤدى إلى زيادة روح المواطنة والانتماء إليهم. 


print