السبت، 27 أبريل 2024 11:02 م

طارق رضوان عن تصريحات إثيوبيا بشأن التعاون مع مصر فى ملف السد: خطوة جيدة

طارق رضوان عن تصريحات إثيوبيا بشأن التعاون مع مصر فى ملف السد: خطوة جيدة طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 17 يوليو 2017 09:30 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن تأكيد رئيس البرلمان الإثيوبى على التزام بلاده  بالمسار التعاونى مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، أو اتصالاً بالمسار التفاوضى حول سد النهضة ،  خطوة جيدة.

 

وأضاف رضوان، أن ايجابية إثيوبيا ستظهر خلال الفترة المقبلة فى المفاوضات المقرر عقدها على مستوى اللجان الوزارية بين البلدين ، لافتا إلى أن المفاوضات ستظهر الموقف الحقيقى للقيادة السياسة فى إثيوبيا، مشيرا إلى  أنه ذه التصريحات جاءت بالتزامن  مع تصريحات السودان على تأكيدها التكاتف والتعاون مع مصر فى ملف سد النهضة ، لافتا إلى ان الفترة المقبلة قد تشهد مزيد من التعاون والتعامل الإيجابى فى هذا الملف .

 

وأكد النائب، أن كل من السودان وإثيوبيا ، عليهما ان يدركا ان التعاون والتفاوض هو الحل الأمثل فى التعامل مع ملف سد النهضة حتى تتحقق التنمية دون الإضرار بمصالح أى طرف .

 

وأكد أبادولا جميدا رئيس مجلس النواب الإثيوبى ورئيس "وفد الدبلوماسية الشعبية إلى مصر" التزام بلاده بالمسار التعاونى مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، أو اتصالاً بالمسار التفاوضى حول سد النهضة.

جاء ذلك خلال استقبال "جميدا" السفير أبو بكر حفنى محمود سفير جمهورية مصر العربية لدى أديس أبابا، بمكتبه أمس الجمعة، للتشاور حول مستجدات العلاقات الثنائية على المستويين الرسمى والشعبى، فضلاً عن مناقشة عدد من مقترحات التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح "جميدا" أن إثيوبيا لا يمكن لها بناء تنميتها ورخائها على حساب أى من شعوب المنطقة، ومنهم الشعب المصرى الشقيق، مؤكدا ثقته فى قدرة الحوار البناء والشفاف الحالى بين البلدين على تحقيق المنفعة المتبادلة دون الإضرار بأى طرف.

 

 

 

 


print