الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:27 ص

عضو بـ"خارجية البرلمان" تطالب الحكومة بالتعامل بشفافية فى حادث الغردقة

عضو بـ"خارجية البرلمان" تطالب الحكومة بالتعامل بشفافية فى حادث الغردقة النائبة داليا يوسف
السبت، 15 يوليو 2017 04:18 م
كتبت سماح عبد الحميد

قالت داليا يوسف ، عضو لجنة العلاقات الخارجية ، إن حوادث الدهس والاعتداء وقعت فى مختلف دول العالم، لافتة إلى أنها تتمنى أن تقدر ألمانيا ذلك، حتى لا تتأثر السياحة الألمانية بحادث الغردقة .

 

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى"، لا يوجد بلد آمنة بنسبة مائة فى المائة والجميع يدرك ذلك ، كما أن مصر تفعل ما فى وسعها للحافظ على أمن السائحين .

 

وأشارت داليا يوسف إلى أننا يجب أيضا أن نشيد بتحرك موظف الأمن فى الفندق الذى قام بالقبض على المعتدى على السائحين، مطالبة بمنح مزيد من الاختصاصات لرجال الأمن فى الفنادق خلال الفترة القادمة، وكذلك التركيز على توفير المزيد من إجراءات الحماية حول الفنادق .

 

وتابعت داليا يوسف " فى هذه الحالات من المفترض أن يكون هناك شفافية من الحكومة، بمعنى أن تعلن الحكومة على مختلف المواقع السياحية الدولية ، عن ما يقع من حوادث وتوضح الإجراءات المتخذة ، وتذكر أن هذه الحوادث تتكرر فى مختلف الدول، لأنه ليس من المفيد أن تتجاهل المحكومة الحديث عن الحادث فى المواقع المختلفة".

وأشارت "يوسف" إلى أن المواقع السياحية الدولية أحيانا يكون تأثيرها أقوى من الإعلانات التلفزيونة، لأن روادها بشكل أساسى سائحين من مختلف أنحاء العالم.

 


print