الأحد، 05 مايو 2024 08:05 م

نائب: خصخصة مستشفيات التكامل غير مطروحة واقترحنا تحويلها لمراكز متخصصة يديرها المجتمع المدنى

نائب: خصخصة مستشفيات التكامل غير مطروحة واقترحنا تحويلها لمراكز متخصصة يديرها المجتمع المدنى النائب عصام القاضى عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الخميس، 13 يوليو 2017 09:08 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب عصام القاضى ،عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه لا وجود لأى نية لخصخصة مستشفيات التكامل، مشيراً إلى أن وزير الصحة خلال تواجده في اجتماع لجنة الشؤون الصحية ذكر فكرة طرح المستشفيات للشراكة مع المجتمع المدنى.

 

وشدد القاضى في تصريح خاص لـ"برلمانى" على ضرورة استغلال مستشفيات التكامل في مصر، مشيراً إلى أن الوزارة طرحت فكرة الشراكة مع المجتمع لمدنى، لإدارتها فقط، مضيفاً أن الوزارة ستقوم بتجهيزها على أن تتولى إداراتها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى، ولا نية لبيعها.

                    

وأكد القاضى، أن لجنة الصحة قدمت عدة اقتراحات لتحويل تلك المستشفيات إلى مراكز متخصصة كمراكز الكبد والكلى، وذلك تسهيلاً على المرضى خاصة كبار السن لتخفيف معاناتهم فى الوصول لأماكن الغسيل الكلوى، بالإضافة إلى تحويل البعض الآخر إلى عيادات خاصة بكافة التخصصات وتحويل البعض الآخر إلى مستشفيات مركزى تشتمل على 4 تخصصات.

 

وكانت لجنة الشؤون الصحية قد فتحت ملف مستشفيات التكامل خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، وقدمت مقترحات لتحويل بعض مستشفيات التكامل لمراكز متخصصة والاستفادة منها وتجهيزها استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.


الأكثر قراءة



print