الأحد، 05 مايو 2024 06:52 م

عضو"صحة" البرلمان : يجب تحويل بعض مستشفيات التكامل لمراكز متخصصة للاستفادة منها

عضو"صحة" البرلمان : يجب تحويل بعض مستشفيات التكامل لمراكز متخصصة للاستفادة منها الدكتور عبد المنعم شهاب عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الخميس، 13 يوليو 2017 05:58 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد الدكتور عبد المنعم شهاب، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة تولى اهتماماً خاصاً بملف مستشفيات التكامل، لإيجاد الحلول المثلى لاستغلال تلك المستشفيات، وتحقيق أقصى استفادة منها على كافة المحاور.

 

وقال شهاب في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصر بها ما يقرب من 514 مستشفى تكامليا، وتم تغيير اسمها لـ"وحدات الصحية" عام 2009.

 

وشدد شهاب على أن لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، قدمت عدد كبير من المقترحات لاستغلال ملف مستشفيات التكامل وتطويرها والاستفادة من بنيتها التحتية ، مشيراً إلى ضرورة استغلالها وتحويل بعضها لمراكز متخصصة لخدمة المواطنين.

 

وذكر شهاب أن لفظ مستشفيات التكامل كان أفضل بسبب اضطلاعها بمهمة تقديم خدمة صحية متكاملة بسيطة وإجراء العمليات البسيطة وغيرها.

 

وكانت لجنة الشؤون الصحية قد فتحت ملف مستشفيات التكامل خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، وقدمت مقترحات لتحويل بعض مستشفيات التكامل لمراكز متخصصة والاستفادة منها وتجهيزها استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

 


الأكثر قراءة



print