الخميس، 09 مايو 2024 04:03 م

رئيس برلمانية "حماة الوطن": الأسرة والتعليم كلمة السر لحماية أولادنا من الجماعات الإرهابية

رئيس برلمانية "حماة الوطن": الأسرة والتعليم كلمة السر لحماية أولادنا من الجماعات الإرهابية اللواء أسامة أبو المجد
الخميس، 13 يوليو 2017 02:32 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، والأمين العام للحزب، أن يجب التوسع فى نشر الوعى بين الأسر وأولياء الأمر موضحا أن كثير من الأسر حاليا بعيدة عن أدولاهم فى ظل المغريات التى يتعرض لها أولادهم من هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة دون إدراك منهم لخطورة هذه الجماعات.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يجب إصلاح منظومة التعليم بحيث يتم تنشئة المواطن منذ نعومة أظفاره على حب الوطن والسعى للدفاع عنه والمساهمة بكل السبل فى نهضته وتقدمه.

وأوضح النائب، أن الأجهزة الأمنية عليها دور فى الكشف عن كيفية تجنيد هؤلاء الشباب بحيث يتم قطع الطريق عن هذه الجماعات، لافتا إلى أن الوضع يحتاج إلى قانون لتنظيم مواقع التواصل الاجتماعى ليس بهدف إغلاقها أو التشديد عليها ولكن لحماية الشباب المصرى من هذه الجماعات.

يذكر أن تحريات الأجهزة الأمنية كشفت عن استعانة الخلايا الإرهابية بعدد من الطلاب والصبية صغار السن، لتوفير الدعم اللوجيستى لهم، من خلال تكليفهم بجمع المعلومات عن التمركزات والأكمنة الأمنية، ليتم استهدافها بتنفيذ عمليات إرهابية بالجيزة.

وأكدت التحريات التى أجرتها الأجهزة الأمنية، أن الدعم المكلف به تلك الفئة عبارة عن استخدامهم فى نقل الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات، بالإضافة إلى تحديد خط سير الأقوال الأمنية، وسيارات الأمن المركزى المخصصة لنقل الجنود، ورصد أماكن التمركزات الأمنية وتحديدها بدقة، وتتبع حركة الضباط والأفراد بها لسهولة استهدافها. 


الأكثر قراءة



print