الإثنين، 06 مايو 2024 02:01 م

النائب محمد الكومى: دورات تدريبية للمتطوعين فى حملة التوعية بمخاطر "الفودو"

النائب محمد الكومى: دورات تدريبية للمتطوعين فى حملة التوعية بمخاطر "الفودو" النائب محمد الكومى
الخميس، 13 يوليو 2017 08:50 ص
كتبت سماح عبد الحميد

قال النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة عين شمس، إن حملة التوعية بخطورة مادة "الفودو" بدأت أول أمس الثلاثاء، وستعقد دورات تدريبية وحلقات نقاشية للمتطوعين، لتوضيح أضراراه وكيفية اكتشاف وجود شخص مدمن والتصرف معه.

 

ولفت "الكومي" إلى أن الحملة ستبدأ عملها يوم السبت المقبل، في منطقة "الألف مسكن" لتوعية الشباب بمخاطر هذه المادة وكيفية التصرف مع مدمنيها.

 

وتقدم الكومى بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه للدكتور أحمد عماد ووزير الصحة، بشأن انتشار مادة "الفودو" المخدرة أو "الاستركس".

 

وأكد الكومى  أن مادة "الفودو" المخدرة انتشرت بشكل ملحوظ فى أوساط الشباب أكثر من مخدر الحشيش والبانجو، مشيرًا إلى أن هذه المادة بالغة الخطورة وتتسبب فى أمراض عديدة قد تؤدى إلى وفاة المتعاطى لها.

 

وأشار الكومى، إلى أن هناك 5 أسماء من مادة الفودو مدرجة بجدول المخدرات، إلا أن هناك مادة لاتزال موجودة وهى المنتشرة، ويتم إدمانها بين الشباب، مطالبًا وزير الصحة بسرعة إدراج تلك المادة ضم جدول المواد المخدرة، ولفت الكومى إلى أن تجار المخدرات يستغلون عدم إدراج تلك المادة فى جدول المواد المخدرة.

1
1

 

2
2

 

3
3

 

 

 


الأكثر قراءة



print