الخميس، 16 مايو 2024 02:59 ص

المغازى ناعيا شهداء حادث الصفا بسيناء: عمل جبان مدعوم من امير قطر بشكل شخصى

المغازى ناعيا شهداء حادث الصفا بسيناء: عمل جبان مدعوم من امير قطر بشكل شخصى النائب يسرى المغازى
الإثنين، 10 يوليو 2017 08:19 ص
كتب محمد أبو عوض

 استنكر النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، الهجوم الإرهابي الذي شهدنه منطقة الصفا جنوب مدينة العريش مساء أمس ، والذي أدى إلى استشهاد 4 مجندين وإصابة 7 آخرون من قوات الأمن بشمال سيناء اثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة شرطة أثناء عمليات تمشيط بمنطقة المقابر بحي الصفا جنوب مدينة العريش، واصفا إياه بالعمل الجبان المدعوم من تميم بشكل شخصى.

 

وأكد المغازى، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن كل الجماعات التكفيرية لا تعرف عن الإسلام إلا اسمه، يستغلون اسم الدين في القتل والدمار والتخريب  لخدمة أعداء الوطن، مشيرا إلى أن أغلبهم ينفذون مخططات أجنبية لتفتيت الدول الإسلامية ، مشيرا أن عدم فهم هؤلاء التكفيريين لصحيح الدين الإسلامى، وهو ما يتطلب تصفية كل أعضاءها فور القبض عليهم دون النظر غلى أى إعتبارات.

 

وشهدت شهدت محافظة سيناء حالة من الاستنفار الأمنى، عقب استهداف إرهابيون رجال الأمن مجدداً بعبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وإصابة 9 آخرون.

 

ووفقًا للمصادر الأمنية، فإن المتهمين استهدفوا مدرعة بمدينة العريش أثناء عملية تبديل الخدمات الأمنية على إحدى الكنائس، مما أدى إلى انفجار العبوة ووقوع الضحايا الذين تم نقلهم للمستشفى.

 

ومشطت قوات الأمن عدة مناطق بسيناء، بواسطة أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية، إلا أنه لم يتم العثور على أية عبوات أخرى، فيما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بالمحاور والطرق الرئيسية بالعريش.

 

وتم تدعيم الأكمنة والارتكازات الأمنية بقوات أمنية إضافية، لمواجهة الأعمال الإرهابية الجبانة التى تستهدف العيون الساهرة فى أرض الفيروز.

 

وبدورهم، أكد زملاء الشهداء والمصابين، أن العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيدهم إلا إصراراً على مواجهة الإرهاب، وأداء واجبهم المقدس فى الدفاع عن الوطن وصون مقدراته مهما كلفهم الأمر.

 

وشدد رجال الشرطة، على أن سقوط الشهداء من زملائهم يزيدهم عزيمة فى المضى لمحاربة الإرهاب الذى يستبيح الدماء، مؤكدين أنهم جميعًا مشروع "شهيد" فى سبيل الحفاظ على سلامة وأمن المواطن، وأنهم لن يتركوا ثأر زملائهم الشهداء، حتى يحصلوا على حقهم أو يلحقوا بهم فى قوائم الشهداء.

 

 

 


print