الأحد، 19 مايو 2024 12:27 ص

إنجازات الحكومة والبرلمان والمعارضة فى عيون "برلمانية حزب مستقبل وطن".. اقرأ التفاصيل

إنجازات الحكومة والبرلمان والمعارضة فى عيون "برلمانية حزب مستقبل وطن".. اقرأ التفاصيل مجلس النواب
الإثنين، 10 يوليو 2017 05:28 ص
كتب : نورا فخرى

وصف النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، دور الانعقاد الثاني بـ"الدسم جداً"، حيث شهد إنجاز عدد كبير من مشروعات القوانين والاتفاقيات لاسيما قانون الاستثمار، الذى يعد نقلة نوعية وأشاد به الخارج، مؤكداً أنه تفوق على نفسه في دور الانعقاد الثاني مقابل أدائه في الدور الأول، خاصة بعدما اكتسب النواب خبرة فى الممارسة البرلمانية، قائلاً : لم نتأخر فيىاتخاذ أية قرارات تهدف إلى استقرار الدولة، فأحيانا نتخذ قرارات قد تؤثر على شعبيتنا لكن ما يهمنا المصلحة الوطنية.

وعن أداء الاغلبية وصفه رئيس برلمانية مستقبل وطن، بـ"المهذب"، مشيراً إلى أن ائتلاف دعم مصر، اعتاد دراسة مشروعات القوانين مع أعضائه، وأخذ رأيهم وصولاً إلي صيغه نهائية وموقف يعبر عنه داخل الجلسة العامة دون إحداث إى إشكاليات، في المقابل.

ويرى أن بعض نواب المعارضة لديهم من الحماس بشكل يدفعهم أحيانا إلي التجاوز، قائلاً : "يؤسفني خروج بعض النواب عن النص والأعراف البرلمانية، متمنيا أن تكون بنائه بشكل أكبر، وألا يعتقد أحد أن الوطنية صك على أحد دون الأخر". 

ولفت ناصر، إلي أن رئيس مجلس النواب د. على عبد العال تجاوز عن إساءات كثيرة، لامتصاص غضب النواب، قائلاً: "شخصية طيبة ومهذبة جدا، ولديه قدرة فائقة على التعامل الحكيم مع القضايا".

وعن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، منحها ناصر، تقييم متوسط الأداء، منتقداً عدم وضوح الرؤية المستقبلية لديها، والخطط والاستراتيجة الواضحة، مع تأخرها في إرسال كثير من مشروعات القوانين الهامة التى يحتاجها الشارع. 


print