الأربعاء، 15 مايو 2024 04:20 م

خلاف بين النواب ومحافظة الإسماعيلية بسبب مصير شارع سعد زغلول بعد 25 سنة إغلاق

خلاف بين النواب ومحافظة الإسماعيلية بسبب مصير شارع سعد زغلول بعد 25 سنة إغلاق اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية
الإثنين، 10 يوليو 2017 07:10 ص
كتب – السيد فلاح والإسماعيلية – جمال حراجى

أحداث فتح شارع سعد زغلول وسط مدينة الإسماعيلية، وأهم شوارعها التجارية والتاريخية، والذى ظل لأكثر من 25 عاما مغلقا ومحتلا من الباعة الجائلين والإشغالات التى جعلته قنبلة موقوتة من الممكن أن تنفجر فى أى وقت، وتسبب خسائر لا حصر لها للأهالى من مواطنى شارع سعد زغلول.

وبعد أن تم إخلاء الشارع تماما، بدأت المحافظة، فى نزع البلاط والحواجز التى كانت بالشارع، استعدادا لاستخدامه فى مرور السيارات، كأى شارع عادى من شوارع المدينة.

 

ووسط موافقة عدد من المواطنين لهذا الإجراء، إلا أن هناك وجهة نظر ترفض فكرة مرور السيارات بالشارع، وأن يكتفى الحى والمحافظة بفكرة التطوير والتجميل فقط، حفاظا على راحة الأهالى .

 

يقول محمد عبدالله، من السكان إن فكرة مرور السيارات بالشارع تجعلنا غير آمنين على أسرنا، وخاصة أن الشارع ضيق، وسوف يكون مزدحما بالسيارات، لوجود عدد كبير من المحلات التجارية

 

وتشير سارة عبد الرؤوف من سكان الحى إلى أن مرور السيارات بالشارع ستجعل الأهالى يقومون بركن سياراتهم أمام المنازل والعمارات وهذا يضيق الشارع ويجعل السير فيه صعب.

 

ومن جانبه قال اللواء أشرف عمارة نائب الإسماعيلية فى البرلمان، وأحد الذين ساهموا فى إقناع الباعة الجائلين، بإخلاء الشارع، إن فكرة مرور السيارات بالشارع فكرة غير مدروسة، وأرفضها تماما، لأنها ستعيد إشغالات أخرى للشارع، منها ركن السيارات أمام المنازل والمحلات والحوادث التى يمكن أن تحدث نتيجة الزحام، لأن الشارع تجارى ومزدحم بالمواطنين، وكان الهدف من فتح الشارع، هو خدمة الأهالى بعودة الحياة الآمنة لهم بعد كل هذه السنوات من الظلم لهم، مطالبا بإعادة النظر فى مرور السيارات بشارع سعد زغلول.

 

وقالت أمل رزق الله عضو مجلس النواب عن دائرة الاسماعيلية، أنها ترفض فكرة فتح شارع سعد زغلول، أمام مرور السيارات، مؤكدة على إصرارها الكامل لتحويل الشارع للممشى، كون من معالم الإسماعيلية السياحية، ومرور السيارات فيه هيزيد من أزمة إنشغال الشارع وعدم الاستفادة منه، بجانب أنه سوف يتحول إلى شارع لركن السيارات أمام المحلات، خاصة وأنه شارع تجارى.

 

 

أضافت نائبة الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها تواصلت مع اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، من أجل إقناعه بالتراجع عن فكرة تحويله إلى طريق للسيارات إلا أنه مقنع بتحويلى إلى شارع للسيارات، من أجل تقليل الضغط على شوارع أخرى على حد قوله، رغم أن الشارع مغلق منذ 25 عامًا، وإزالة الإشغالات من الشارع جاءت بسبب رغبة الإهالى فى تحويله إلى ممشى.

 

وبدوره أكد أحمد عبدالباقى رئيس حى أول على أن أعمال نزع البلاط قاربت على الانتهاء حيث يقوم عمال الحى بعمل متواصل بالشارع حتى يتم نزع البلاط وإزالة الحواجز والتندات المخالفة، استعدادا لسفلتة الشارع حتى يصبح مثل أى شارع فى المدينة تمر من السيارات والمواطنين، دون أى مشاكل وسوف تقوم إدارة المرور بمتابعة حالة الشارع، وتنظيم المرور فيه وعدم السماح بأى مخالفات مرورية، أو عودة الباعة الجائلين مرة أخرى للشارع.

 

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات لـ"برلمانى" إن مرور السيارات بالشارع، بناء على رغبة عدد كبير من الأهالى حتى لا تعود الإشغالات مرة أخرى، وسوف نقوم بعمل تجربة مبدئية فى حالة نجاحها سوف نستمر، وإذا ظهرت فيها أى عيوب سوف نتلاشاها.

 

 

 


الأكثر قراءة



print