الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:43 م

أمين سر "قيم البرلمان": لم نتلق ملف هيثم الحريرى من هيئة مكتب المجلس

أمين سر "قيم البرلمان": لم نتلق ملف هيثم الحريرى من هيئة مكتب المجلس
الخميس، 06 يوليو 2017 03:50 م
كتب : نورا فخرى

قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة القيم بمجلس النواب، المتحدث باسمها، إن هيئة مكتب المجلس لم تحيل حتى هذه اللحظة ملف النائب هيثم الحريرى، عضو تكتل (25-30) إلى لجنة القيم. 

وأضاف الطماوى في تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة القيم لا تنظر إلا ما يٌحال إليها من هيئة مكتب مجلس النواب، وحال إحالة هيئة مكتب المجلس ملف النائب سالف الذكر ستمارس اللجنة مهامها، في ضوء الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وكانت هيئة مكتب البرلمان، قد استمعت للنائب هيثم الحريري بتاريخ 4 يوليو الماضي، فى 3 وقائع ممثلة في شكوى مقدمة ضده من النائبة مى محمود عضو لجنة الشؤون الأفريقية، تتهمه فيها بالتعدى عليها، وشكوى أخرى مقدمة من النائبة غادة عجمى، تتهمه فيها بالتجاوز اللفظى ضدها، واتهام ثالث بتعطيل إحدى الجلسات العامة برئاسة السيد الشريف وكيل مجلس النواب.

وتنص المادة ( 29 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، علي اختصاص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية، وذلك كله طبقاً لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة، فيما نصت المادة (30 ) علي أن إحالة العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.


الأكثر قراءة



print