الإثنين، 13 مايو 2024 06:27 ص

إنجازات البرلمان.. على عبد العال: إقرار أكبر عدد من التشريعات في تاريح الحياة النيابية

إنجازات البرلمان.. على عبد العال: إقرار أكبر عدد من التشريعات في تاريح الحياة النيابية على عبد العال
الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:32 م
كتب نورا فخرى

استعرض د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنجازات البرلمان خلال دور الانعقاد الثاني، مشيراً إلى أن عدد التشريعات التي أقرها المجلس خلال دور الانعقاد الحالي، وعدد المواد التي تضمنتها هذه التشريعات مقارنة بالقوانين التي تم إقرارها بالأدوار السابقة، يعد أكبر عدد تشريعات في تاريخ الحياة النيابية المصرية منذ نشأتها عام 1866، وبلغ عددها 217 مشروع قانون بإجمالي 2238 مادة.

 

وقال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، إن أكبر عدد لمشروعات القوانين نوقشت في دور انعقاد بلغت 112 قانونا، وذلك عام 2004/2003، كما بلغ أكبر عدد مواد مشروعات قوانين نظرها المجلس سابقاً 1226 مادة خلال دور الانعقاد الماضي. 

 

وأضاف عبد العال، أن النشاط المكثف للمجلس النيابي لم يمنع المجلس من ممارسة الرقابة الدستورية على العمل الحكومي، مؤكداً أنه رغم ما شهدته ممارسة هذه الرقابة أحيانا من حدة أو سجال في بعض المناقشات، فإننى أراها ظاهرة صحية تنم عن حيوية في تلاقي الأفكار. 

 

 

ولفت عبد العال، إلى أن المجلس شهد أول سابقة برلمانية ممثلة في أداء رؤساء وأعضاء المجلس الأعلي للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام اليمين القانونية أمام المجلس. 

 


print