الأحد، 19 مايو 2024 07:19 ص

"إسكان النواب" تطالب بتقرير عن فرض 40 ألف جنيه على محطات الخرسانات الجاهزة لصالح مركز البحوث

"إسكان النواب" تطالب بتقرير عن فرض 40 ألف جنيه على محطات الخرسانات الجاهزة لصالح مركز البحوث لجنة الإسكان بمجلس النواب
الأربعاء، 05 يوليو 2017 01:14 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أوصت لجنة الإسكان بمجلس النواب فى اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، بضرورة تقديم تقرير مفصل للجنة حول الأسباب الحقيقية حول فرض مبلغ أربعين ألف جنيه على كل محطة إنتاج خرسانة أو أسلفت لصالح مركز بحوث الإسكان.

 

جاء ذلك أثناء مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد بدوى دسوقى، بشأن فرض المبلغ سالف الذكر على محطات إنتاج الخرسانات والأسفلت.

 

وانتقد النائب محمد بدوى دسوقى، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، سياسة الحكومة فى فرض مزيد من الضرائب على المستثمرين ورجال الأعمال قائلا: "مش كفاية 75% من الدخل ضرائب عايزين الناس تمشى من البلد تهاجر تروح تركيا أو قطر ليه بتعاملونا كده عايزين مننا ايه".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا المبلغ الذى يتم تحصيله من اصحاب المحطات لا يعود لصاحب المحطة أى فائدة منه وخاصة أن العامل بمركز البحوث الإسكان، يتوجه للمحطة ولا يفعل شىء سوى أنه يشرب شاى فقط ومن ثم يطلب من صاحب المحطة التودجه لمقر المركز لدفع مبلغ 40 ألف جنيه للحصول على الشهادة.

 

وطالب دسوقى، بأن يتم تخفيض المبلغ إلى 4 آلاف جنيه وذلك لتشجيع المستثمرين.

 

وعلق الدكتور خالد الذهبى، رئيس مجلس إدارة مركز بحوث الإسكان، قائلا: يتم تنظيم عدد من الزيارات منها المفاجئ والمتفق عليها والهدف الأساسى هو متابعة المكونات الأساسية التى يتم عمل الخرسانات منها وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين والتأكد من اتباع التعليمات والمواصفات القياسية المنصوص عليها.


print