الجمعة، 19 أبريل 2024 06:05 ص

نائب بـ"إسكان البرلمان": لا بد من بحث أسباب غلق 10 ملايين وحدة سكنية وإيجاد حل لها

نائب بـ"إسكان البرلمان": لا بد من بحث أسباب غلق 10 ملايين وحدة سكنية وإيجاد حل لها النائب اسماعيل نصر الدين عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 01:30 م
كتب هشام عبد الجليل

قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ملف الإسكان الاجتماعى من أهم الملفات التى تشغل بال العديد من النواب والمواطنين فى نفس الوقت وذلك لأن الموضوع يتعلق بشريحة كبيرة من المجتمع المصرى.

 

وأشار نصر الدين، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الـ10 ملايين وحدة المغلقة طبقا لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء سوف تحل أزمة الإسكان الاجتماعى وتدر وتوفر للدولة مليارات الجنيهات، من خلال توفير الميزانية المخصصة لبناء وحدات إسكان اجتماعى.

 

وشدد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة وضع معايير صارمة للراغبين فى الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، مطالبا برفع نسبة وحدات الإسكان الاجتماعى المخصصة للإيجار إلى 25%، مؤكدا أنه يوجد أكثر من 70 مليون مواطن مصرى لا يستطيعون دفع المقدمة المالية لوحدات الإسكان الاجتماعى وبالتالى تصبح من نصيب الأغنياء فقط، وهذا يجعلها لا تفى بالغرض الذى أنشأت من أجله.

 

وطالب نصر الدين، بعودة الإسكان التعاونى مرة أخرى، وذلك لانه كان يحل أزمة كبيرة فى أزمة السكن بالإضافة إلى الإسكان الاجتماعى.


print