السبت، 18 مايو 2024 10:40 ص

اتجاه داخل "دعم مصر" لرفض توصية القيم فى حق أحمد الطنطاوى.. ومصادر قيادية: يستحق إسقاط عضويته

اتجاه داخل "دعم مصر" لرفض توصية القيم فى حق أحمد الطنطاوى.. ومصادر قيادية: يستحق إسقاط عضويته طنطاوى
الإثنين، 03 يوليو 2017 11:01 ص
كتب محمد صبحى
صرحت مصادر قيادية بائتلاف دعم مصر، أن هناك حالة من عدم الرضا عن الجزاء الذى انتهت لجنة القيم إلى التوصية بتوقيع الجزاء على النائب أحمد طنطاوى، والذى ينتهى إلى حرمانه من حضور دور انعقاد فقط.


وقالت المصادر إن "الطنطاوى" دأب على افتعال المشاكل ومخالفة التقاليد البرلمانية ويحاول فرض رأيه عنوة وباستخدام الصوت العالى، وبالتالى فإن هناك اتجاها فى ائتلاف دعم مصر إلى التصويت على إسقاط عضويته وتشديد العقوبة التى اقترحتها لجنة القيم لأنها – وبحسب المصادر – لا تحقق الردع الكافى لتصرفات النائب.
 

قال النائب إيهاب الطماوى أمين سر لجنة القيم والمتحدث الرسمي باسمها، إن اللجنة أنتهت في اجتماعها إلى التوصية بحرمان النائب أحمد الطنطاوى من دور انعقاد علي أن يطبق ذلك بدايه من دور الانعقاد القادم (الثالث من عمر مجلس النواب).

 

وأضاف الطماوى أن اللجنة اتخذت قرارها بعد الاستماع إلي النائب في الوقائع التي نسبت إليه،  في ضوء ما ورد بتقرير هيئة مكتب مجلس النواب المٌحال إلى لجنة القيم.

 

وواجه "الطنطاوى" اتهامات بمخالفة اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتقاليد البرلمانية والإخلال بواجبات العضوية.

 

وتعد إحدى الوقائع التى أحيل "الطنطاوي" بسببها إلي هيئة المكتب، ما شهدته لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أثناء مناقشة اتفاقية"تعيين الحدود البحرية" بين مصر والمملكة العربية السعودية، عندما قام النائب أحمد الطنطاوي عقب الاعتراض علي حديث  الدكتور سعيد الحسينى رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، برمي "المكرفون" الذي كان يتحدث عبره "الحسيني"، لتسود القاعه بعدها حاله من الهرج والمرج، وهو ما علق عليه رئيس المجلس بقوله: ما فعله النائب طنطاوى يستحق إسقاط العضوية، لأن ما فعله هو إتلاف للمال العام وكسر الميكرفون جناية.

 

 

 


print