الإثنين، 06 مايو 2024 08:55 ص

نائب بـ"نقل البرلمان" يحدد أسباب زيادة حوادث الطرق ويضع مقترحات للحلول

نائب بـ"نقل البرلمان" يحدد أسباب زيادة حوادث الطرق ويضع مقترحات للحلول لجنة النقل بمجلس النواب
الأحد، 02 يوليو 2017 02:19 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أرجع النائب احمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ارتفاع حصيلة حوادث الطريق إلى العديد من الأسباب، منها ما هو متعلق بالمركبات نفسها، وقائدها، وشبكة الطرق، وغياب الحملات المرورية.

وأوضح الخشب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العوامل البشرية المتسببة فى زيادة نسبة حوادث الطرق تتمثل فى قيادة بعض المركبات بدون الحصول على رخصة قيادة، حيث ان العديد من السائقين فى المناطق النائية او العشوائية لا يمتلكون لرخصة قيادة وجميعهم تحت السن، إلى جانب أنه يوجد العديد من المركبات غير صالحة نتيجة قدم تاريخ صنعها او بسبب عوامل خاصة بصيانتها، والطامة الكبرى هو القيادة تحت تأثير المخدرات.

وأرجع عضو لجنة النقل بمجلس النواب، السبب الرئيسى لزيادة حصيلة حوادث الطرق يعود أيضا إلى تدهور شبكة الطرق وعدم وجود إرشادات على العديد منها، خاصة فى الأجزاء الخاصة بالمنحنيات ومع السرعات العالية يتسبب هذا الأمر فى مزيد من الحوادث بشكل يومى.

وطالب عضو لجنة النقل بمجلس النواب، بتكثيف الحملات المرورية على الطرق وتوقيع الكشف العشوائى على السائقين لمعرفة قيادتهم تحت تأثير المخدرات من عدمه، وذلك للحد من السرعات الجنونية، بالإضافة إلى إصلاح شبكة الطرق على مستوى الجمهورية من خلال وضع خطة بجدول زمنى تبدأ بالطرق الأشد خطرا.

وشدد الخشب، على ضرورة تحديد موعد لسير سيارات النقل على الطرق السريعة مع التزامها بالحمولة المقررة وتشديد العقوبات على المخالفين.


print