الإثنين، 20 مايو 2024 12:22 م

مصادر برلمانية عن استقالة مرتضى العربى: أفلح إن صدق وستقبل فور تقديمها

مصادر برلمانية عن استقالة مرتضى العربى: أفلح إن صدق وستقبل فور تقديمها مرتضى العربى
الجمعة، 30 يونيو 2017 05:12 م
كتب هشام عبد الجليل

كشفت مصادر برلمانية أن مجلس النواب سيوافق على استقالة النائب مرتضى العربى، إذا تقدم بها بشكل رسمى لهيئة مكتب البرلمان، وفقا للوائح والقوانين، وقالت المصادر "أفلح إن صدق".

 

وأضافت المصادر، أن مرتضى العربى" كسر قواعد البرلمان، خاصة أن المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام مجلس النواب، صرح بأنه ورد لعدد من النواب دعوات شخصية غير رسمية للسفر إلى فرنسا لحضور المؤتمر السنوى العام للمقاومة الإيرانية، حيث انتهى مكتب المجلس إلى عدم الموافقة على حضور ذلك المؤتمر، أو الإذن بالسفر للنواب، نافيا أن يكون للمجلس أى تمثيل رسمى بهذا المؤتمر".

 

ووصفت المصادر أن ما فعله النائب يعد "كسرا" لتعليمات البرلمان، وسفره من غير موافقة البرلمان غير مقبول، خاصة أن النائب مرتضى العربى لم يقدم إضافة إلى العمل البرلمانى، ونظرا لضعف أدائه فقد استجاب لمحاولات الظهور الإعلامى بالمخالفة لقواعد البرلمان المصرى، بعد إعلان مشاركته و5 برلمانيين آخرين حضور مؤتمر المعارضة الإيرانية فى باريس.

 

وتابعت المصادر، أن النائب تقدم باستقالته عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، وهذا يؤكد على أنه غير جاد فى التقدم و"أفلح إن صدق" وتقدم بها بشكل رسمى، وأن البرلمان سيوافق عليها بشكل قطعى.

 

وكان النائب أعلن تقدمه باستقالته من مجلس النواب عبر صفحته الشخصية على "الفيس بوك".

 

 


الأكثر قراءة



print