الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:33 م

محمد بدراوى: تعديلات المالية على قانون المناقصات والمزايدات لن تلحق دور الانعقاد الحالى

محمد بدراوى: تعديلات المالية على قانون المناقصات والمزايدات لن تلحق دور الانعقاد الحالى عمرو الجارحي وزير المالية
السبت، 01 يوليو 2017 09:40 ص
كتبت ريهام عبد الله

قال النائب محمد سعد بدراوى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن تعديلات وزارة المالية على قانون المناقصات والمزايدات والمنتظر إحالته للبرلمان خلال الأيام المقبلة، لن تلحق دور الانعقاد الحالى وسيتم إحالته لدور الانعقاد الثالث، والمنتظر بدؤه أكتوبر المقبل.

 

وأكد بدراوى في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن محاولات المالية فى معالجة ملف الصناديق الخاصة، هو إعادة ترميم بناء فاسد، مضيفاً: "كل محاولات المالية هى محاولات لإعادة الترميم بدلاً من إعادة البناء، الصناديق الخاصة من الملفات السوداء في الاقتصاد المصري، ويتم إنفاق المليارات منه بدون ضوابط نهائية وواضحة".

 

وشدد بدراوى على أن الحكومة ليس لديها نية ورغبة حقيقية فى إنهاء الملف بصورة نهائية، قائلاً: "ما لم يتم إعادة بنائه يصبح جزءا من منظومة نهائية ومالية للدولة نرمم منزل متداعى، هذه محاولات لتجميل هذا الملف وليس إصلاحه"، واصفاً الصناديق الخاصة بـ"بوابة الفساد فى مليارات الجنيهات".

 

وكان عمرو الجارحي وزير المالية أكد أن التعديلات التى أدخلتها الوزارة ضمن مشروع قانون المزايدات والمناقصات الذى ستعرضه خلال أيام على البرلمان، تضمن المزيد من إحكام الرقابة للدولة على الإنفاق العام عبر إخضاع الصناديق الخاصة بالوحدات الإدارية للقانون.


print