السبت، 18 مايو 2024 03:06 ص

وكيل "تضامن البرلمان": عائد تحريك أسعار الوقود يذهب للفئات الأكثر احتياجًا

وكيل "تضامن البرلمان": عائد تحريك أسعار الوقود يذهب للفئات الأكثر احتياجًا محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
الجمعة، 30 يونيو 2017 06:11 ص
كتب مصطفى السيد
قال محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن مجلس النواب وافق على برنامج الحكومة فى الإصلاح الاقتصادى والذى كان يشمل خطوات إصلاحية فى إطار ترشيد الدعم، مشيرًا إلى أن العائد من تحريك أسعار المحروقات سيدخل بشكل واضح فى دعم برنامج الحماية الاجتماعية.

 

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحاتٍ خاصة، أن الحكومة أنفقت على قرارات الحماية الاجتماعية التى اتخذت شكل العلاوات والمعاشات وزيادة دعم بطاقات التموين؛ ما يقرب من 85 مليار جنيه، لافتا إلى أن عجز الموزانة هو السبب الرئيسى فى زيادة التضخم وارتفاع الأسعار.

 

وأشار النائب إلى أن الدولة لا تمتلك رفاهية الوقت لتأجيل قرارات مهمة تأتى فى إطار خطة إصلاح لتعافى الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن الوافرات التى حققتها الحكومة من تحريك أسعار المحروقات ستذهب للفئات الأكثر احتياجًا.

 

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قال إن الدعم سيصل بالعام المالى الجارى لـ110 مليار جنيه، ورفع الأسعار الجديدة للوقود التى تم تطبيقها بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم يوفر من 35 إلى 40 مليار جنيه.

 

وأقر مجلس الوزراء زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى اعتباراً من صباح اليوم، ليزيد البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/ لتر والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/ لتر والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/ لتر والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيهًا/ إسطوانة.

 


print