الأربعاء، 22 مايو 2024 04:19 ص

السفير السودانى بعد نشر "برلمانى" خبر استدعائه: لايمكننى الحديث.. ولا تعليق

السفير السودانى بعد نشر "برلمانى" خبر استدعائه: لايمكننى الحديث.. ولا تعليق عبد المحمود عبد العليم السفير السودانى فى القاهرة
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 11:43 م
كتب تامر إسماعيل
بعد انفراد "برلمانى" بخبر استدعاء الرئيس عمر البشير لسفيره فى القاهرة عبد المحمود عبد العليم، على خلفية الأزمة التى نشبت بعد تصريحات البشير عن اهتمام الإعلام بالانتخابات فى حلايب وشلاتين، وادعائه أنها سودانية، وماخلف ذلك من تصريحات قوية لنواب البرلمان عن الدائرة، تواصل "برلمانى" مع السفير السودانى للتعليق على الأزمة وعما إذا كان لديه نفى لخبر الاستدعاء فقال: "لا أستطيع التحدث فى الأمر ولاتعليق".
وكان السفير السودانى قد قال صباح اليوم فى تصريحات صحفية، إنه قد آن الآوان لحل أزمة مثلث حلايب، المتنازع عليها بين القاهرة والخرطوم، منذ قديم الأزل، والتى بدأت بعد استقلال السودان عقب ثورة 1952.
وأضاف "لا نريد تصعيدًا سياسيًا أو عسكريًا لهذا الأمر، ولكن لا بد أن يحسم هذا الأمر، محذرًا من خطورة تفاقم الأزمة بين البلدين الشقيقين.
ورد ممدوح عمارة النائب عن حلايب وشلاتين على على تلك التصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "حلايب مصرية 100%، وأكبر دليل على ذلك ما شهدته الدائرة من تنمية فى الفترة الماضية، والتى تمت بجهود وأموال مصرية".




print