الخميس، 28 مارس 2024 05:58 م

بسنت فهمى عن ترشيد الإنفاق الحكومى: "عندنا عدد وزارات مش موجود فى أكبر دولة بالعالم"

بسنت فهمى عن ترشيد الإنفاق الحكومى: "عندنا عدد وزارات مش موجود فى أكبر دولة بالعالم" النائبة بسنت فهمى
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 09:10 م
كتب أيمن رمضان
علقت النائبة بسنت فهمى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، على تصريحات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المتعلقة بترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومى، قائلة: "أنا سعيدة إنه بدأ يتحدث عن هذا الموضوع بجدية.. بس أتمنى نسمع إجراءات مفصلة".

 

وأضافت بسنت فهمى، فى تصريحاتٍ إعلامية: "تحدثنا كثيرًا عن الإنفاق الحكومى ببذخ من حيث عدد الوزارات والسفارات وعدد المستشارين اللى فى الوزارات والصناديق الخاصة.. عندنا عدد وزارات مش موجود فى أكبر دولة فى العالم اسمها أمريكا.. سهلة إنى أقول إنى هعمل بس أنا عاوزة أشوف خطة واضحة وإيه اللى هيتعمل".

 

وأوضحت النائبة، أنه لابد من تفاصيل أكثر حول خطة الحكومة فيما يتعلق بترشيد الإنفاق وخلافه، وتابعت: "هل عدد الوزراء سينخفض إلى 20؟.. عاوزين أرقام وتواريخ.. التفاصيل هى اللى هتبين إن كانت الإجراءات حقيقية أم لا.. إحنا بنقول هنخفض عجز الموازنة لـ10% إزاى؟.. لازم نشوف إزاى مش مجرد إننا نقول هنزله"، مشددة على أن الوضع المالى المصرى لا يسمح باتخاذ قرارات عامة.

 

وشددت بسنت فهمى، على أن أكثر ما يقال فى ذلك هو كلام عام، بينما الاقتصاد لا يقبل الكلام العام كونه يعتمد على الأرقام والتواريخ وخطط واضحة، وقالت: "أرجوا أن تُعْرَض علينا خطط واضحة فيما يتعلق بترشيد الإنفاق الحكومى، وإزاى نقدر نرفع مستوى المواطن المعيشى.. وكيف سيتم تعديل الموازنة العامة للدولة".

 


print