السبت، 20 أبريل 2024 12:23 م

عمليتا دهس للمسلمين فى بريطانيا.. "دفاع البرلمان": رد فعل على الإرهاب ويجب التحرك بسرعة لمنع "الإسلاموفوبيا"

عمليتا دهس للمسلمين فى بريطانيا.. "دفاع البرلمان": رد فعل على الإرهاب ويجب التحرك بسرعة لمنع "الإسلاموفوبيا" النائب يحى كدوانى
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:50 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن حوادث الاعتداء على المسلمين من خلال الدهس فى أوروبا تأتى فى إطار سياسة رد الفعل لحوادث الدهس التى قامت بها العناصر الإرهابية التى تدعى صلتها بالإسلام، موضحا أن الأمر يحتاج إلى تحرك سريع من الدول الإسلامية حتى لا تزداد الكراهية للمسلمين فى الدول الأوروبية.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الدول يجب أن تتوحد فى إطار حربها ضد الإرهاب، من خلال الدعوة إلى مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب، للتأكيد على ضرورة وضع تعريف محدد للإرهاب ونفى العلاقة بين الجماعات الإرهابية المتطرفة والعمليات التى تقوم بها وبين الإسلام، موضحا أن الأزهر الشريف بالوسطية التى يتميز بها يمكن أن يكون له دور كبير فى التأكيد على هذا الأمر وتصحيح المفاهيم الدينية، وأن الإسلام ضد التآمر والاغتيال.

يذكر أن لندن شهدت حادثتين اعتداء على مسلمين خلال أسبوع واحد، منها عملية دهس لمسلمين فى نيوكاسل خلال الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.  


print