الجمعة، 03 مايو 2024 07:32 م

نائب بـ"نقل البرلمان" عن حديث وزير النقل عن استئناف حركة النقل النهرى: كلام مرسل

نائب بـ"نقل البرلمان" عن حديث وزير النقل عن استئناف حركة النقل النهرى: كلام مرسل النائب محمد بدوى عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 08:40 ص
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن حديث وزارة النقل عن دراسة استئناف حركة الملاحة النهرية ليلا بعد إيقافها عامين، كلام مرسل ، قائلاً :"الوزارة والحكومة ليس لديها إمكانيات لاستنئاف الحركة".

 

وقال بدوى، في تصريح خاص لـ"برلمانى" :"مافيش تجهيزات ومعندناش موانئ ، الدولة معندهاش أى إمكانيات عشان تشغل الاتوبيسات النهرية، والتاكسى النهرى".

 

واستبعد النائب، استئناف حركة الملاحة النهرية في فترة قريبة، قائلا: "القصة لسه طويلة، ويجب منح الفرصة للقطاع الخاص، ودور الدولة يتركز في حماية سلامة نهر النيل من التلوث، لكن الوزارة ليس لديها إمكانيات لتطوير قطاع النقل النهرى".

 

يشار إلى أن  وزارة النقل، تدرس استنئاف حركة الملاحة النهرية ليلا بعد إيقافها عامين، فى أعقاب حادث الوراق الشهير، الذى أودى بحياة 49 شخص خلال غرق المركب الذى كان يستقله عدد من المواطنين يتنزهون فى نهر النيل بمنطقة الوراق، بعد اصطدامه بأحد مراكب البضائع "الصنادل النيلية" فى يوليو 2015، حيث أوقفت الحكومة إثر ذلك حركة ملاحة الصنادل النهرية ليلا بالقاهرة الكبرى.

 

 


print