السبت، 20 أبريل 2024 10:06 ص

وكيل "دفاع البرلمان": بريطانيا تكتوى بنار قوانين إيواء الإرهاب وعليها تحديثها

وكيل "دفاع البرلمان": بريطانيا تكتوى بنار قوانين إيواء الإرهاب وعليها تحديثها النائب يحيى كدوانى
الأحد، 25 يونيو 2017 06:10 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن القوانين الإنجليزية تمنح الجنسية لبعض العناصر الإرهابية التى تطلب اللجوء إلى أراضيها، وفى المقابل تقيد هذه القوانين الحكومة وتضعها فى ثقل أثناء نقل وترحيل تلك العناصر الإرهابية التى تأويها على أراضيها، والتى تكتوى بنار إيوائها.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا بد على الحكومة الإنجليزية تطوير تلك القوانين بحيث تعطيها كامل الحرية لنقل وتسليم تلك العناصر المطلوبة دوليا، لأنه أصبح هناك سلبيات كثيرة لها فى تلك الآونة والتى أثرت سلبا على الأمن الداخلى لبريطانيا نفسها وظهر ذلك جليا فى حوادث الإرهاب الأخيرة ومنها حادث الدهس اليوم.

 

وتابع "كدوانى"، أن حوادث الدهس جاءت رد فعل طبيعى من العناصر التى تكره الإسلام وتريد تشويه صورته، من خلال فرض أفكارهم على الجميع، مشيرا إلى أن الإسلاموفوبيا ساهم فى ذلك وأصبح كل مسلم مقبل على القارة الأوروبية يتعرض لجرائم يشنها اليمين المتطرف ببريطانيا.

 

جدير بالذكر، أنه كشفت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، عن استغلال أكثر من 40 إرهابيا قوانين حقوق الإنسان فى بريطانيا، للبقاء فيها وضمان عدم ترحيلهم، وذلك وفقا لتقرير لم يتم نشره.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة الداخلية البريطانية عطلت نشر أحد التقارير، الذى يكشف عن وجود مشكلة لا تستطيع الحكومة التغلب عليها، خاصة بترحيل العناصر الإرهابية الخطرة من بريطانيا، وكذلك تتبع سلسلة من الهجمات المستلهمة من تنظيم "داعش" فى لندن.


print