الجمعة، 26 أبريل 2024 05:08 م

طارق الخولى: الأبرياء من الشعب البريطانى يدفعون ثمن سياسات خاطئة من حكومتهم

طارق الخولى: الأبرياء من الشعب البريطانى يدفعون ثمن سياسات خاطئة من حكومتهم النائب طارق الخولى
الأحد، 25 يونيو 2017 06:50 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الأبرياء من الشعب البريطانى هم من يدفعون ثمن سياسات خاطئة للحكومة البريطانية، حيث إنها تركت مساحات واسعة للعناصر المتطرفة وقيادات تنظيمات دولية متطرفة ومعروفة، حيث إن عددا من القيادات الإسلامية التى تدعو للعنف بعضهم موجود فى بريطانيا وكذلك أعداد كبيرة من عناصر الإخوان المسلمين.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن السياسة البريطانية شكلت خطرا على الأمن البريطانى نفسه، نتيجة سياسات سيئة انتهجتها الحكومات المتتالية ببريطانيا، مشيرا إلى أن مصر حذرت كثيرا، لأن بريطانيا كان لها موقف سلبى تجاه إزاحة الإخوان فى مصر، وظهر ذلك جليا فى الأحداث الأخيرة.

 

وتابع "الخولى"، أن الوفد البرلمانى المصرى حذر كثيرا أثناء زيارته لمجلس العموم البريطانى من أن بريطانيا تلعب بالنار، وأن هذه النار ستحرقها، وأن إيواء الإرهابيين يضر بالمجتمع الذى يأويه، وأن من يدفع الثمن هم الأبرياء من أبناء تلك الشعوب.

 

جدير بالذكر أن صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، كشفت عن استغلال أكثر من 40 إرهابيا قوانين حقوق الإنسان فى بريطانيا، للبقاء فيها وضمان عدم ترحيلهم، وذلك وفقا لتقرير لم يتم نشره.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة الداخلية البريطانية عطلت نشر أحد التقارير، الذى يكشف عن وجود مشكلة لا تستطيع الحكومة التغلب عليها، خاصة بترحيل العناصر الإرهابية الخطرة من بريطانيا، وكذلك تتبع سلسلة من الهجمات المستلهمة من تنظيم "داعش" فى لندن.


الأكثر قراءة



print