الأربعاء، 15 مايو 2024 12:25 م

عضو "صحة" البرلمان: أؤيد مطالب الأطباء بزيادة بدل العدوى.. دى 19 جنيه حتى الآن

عضو "صحة" البرلمان: أؤيد مطالب الأطباء بزيادة بدل العدوى.. دى 19 جنيه حتى الآن النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
الأحد، 25 يونيو 2017 01:04 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أنه يؤيد مطالب الأطباء بزيادة بدل العدوى، مشيرًا إلى عدم وضوح الرؤية، ومستنكرًا أن يكون بدل العدوى للطبيب حتى الآن 19 جنيهًا فقط، خاصة أن بعض الهيئات تصرف بدل عدوى كبيرًا نسبيًّا، رغم عدم تعرض العاملين فيها لمخاطر مهنية، بحسب قوله.
 
وأوضح "رضوان" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأطباء لهم حق فى صرف بدل عدوى عادلا لهم، قائلاً: "إذا كان هناك تقشف فلازم يكون على الكل، وما يكونش على الدكاترة بس، ووزارة الصحة مشكلتها أن زيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه ستكون على حساب معالجة المرضى".
 
وتابع عضو لجنة الصحة تصريحه بالقول: "الحكومة مش هتخصص ميزانية زيادة، والميزانية لبدل العدوى الجديد سيتم استقطاعها من الميزانية الحالية للوزارة، والوزارة شايفة إن ده هيبقى عبء كبير على الميزانية، خاصة أنها تسعى لتطوير المنظومة ككل، وتطوير المستشفيات، وأنا مؤيد لمطلب الأطباء، لكن يمكن تقليل مبلغ البدل مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وممكن يكون من 500 لـ700 جنيه بدلاً من 1000 جنيه، ويتم تقليله لكل الوزارات والهيئات". 

 

 


print