السبت، 27 أبريل 2024 10:55 ص

النائب لطفى شحاته يطالب الحكومة بإيجاد حلول لخسائر هيئة الأنفاق والسكة الحديد

النائب لطفى شحاته يطالب الحكومة بإيجاد حلول لخسائر هيئة الأنفاق والسكة الحديد
الأحد، 25 يونيو 2017 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض

قال لطفى شحاته، عضو مجلس النواب، إنه لابد من إيجاد حلول للحد من خسائر الهيئة القومية للأنفاق والسكك الحديد، وأيضاً الهيئة الوطنية للإعلام، ومحاولة الاستفادة من الشركات الخاصة والخبرات، لخروج هذه الهيئات من حيز الفشل.

 

وطالب عضو مجلس النواب، عن بضرورة إدراج  فائض هيئة المجتمعات العمرانية بالخزانة العامة للدولة، كما أن إيرادات الهيئات الاقتصادية حققت عجزا كبيرا، حيث بلغ حجم استثمارات الهيئات الاقتصادية للعام المالى 2017/2018 نحو 41 مليارو2 مليون جنيه، بانخفاض قدره 7.3 مليار جنيه عن موازنة 2016/2017.

وكان النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أكد أن هناك تحفظات بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، بشأن آلية التدقيق والمتابعة لهذه الموازنة، والتقارير التى ترسل بشأن متابعة دورة هذه الأرقام.

 

وقال "السويدى": "عندنا خطة التنمية المستدامة، ونتحدث عن الهيئات المتعثرة مثل الهيئات الاقتصادية، يجب أن تكون مستقرة ومستقلة.. منقدرش ندعمها طول حياتها وتبقى هيئات قائمة على الدعم، واستقلالية هذه الهيئات يضمن تبقى فيه كفاءة، موازناتها مرتبطة بوزارة المالية وفى أغلب الأحيان يتم دعمها من وزارة المالية، وقد يكون خبرًا سعيدًا لوزارة المالية وتقولنا ارحمونا من دعم هذه المؤسسات، لكننا نتمنى تنمية مستدامة لتبقى الهيئة الاقتصادية قائمة ومستمرة ومربحة وتعمل، أما الهيئة الاقتصادية الخاسرة وتكون عائقًا يتم النظر فى وضعها".


print