السبت، 04 مايو 2024 12:38 ص

لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالمنصورة..ونائب يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشارها فى محافظة الدقهلية

 لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالمنصورة..ونائب يتقدم بطلب إحاطة بسبب انتشارها فى محافظة الدقهلية
الأحد، 25 يونيو 2017 11:00 ص
كتب محمدأبو عوض - الدقهلية شريف الديب

تمكن ضباط مباحث التموين بالمنصورة، من ضبط مصنع لإنتاج اللحوم المصنعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبه كميات كبيرة من اللحوم المستخدمة.

تلقي اللواء ايمن الملاح مدير أمن الدقهلية ، إخطارا من اللواء مجدي القمري مدير مباحث المديرية ، بورود معلومات للعميد باهي زقزوق مدير إدارة مباحث التموين،  أكدتها التحريات السرية تفيد قيام كلا من: على م. ع. 44 سنة صاحب شركة مواد غذائية ومقيم البر الشرقى - دائرة مركز بركة السبع - المنوفية ، و  محمد ف. م. 36 سنة صاحب مصنع لتصنيع المواد الغذائية ومقيم شارع " الخلفاء الراشدين " دائرة قسم أول المنصورة ، و بإدارة مصنع " بدون ترخيص " لتصنيع المصنعات الغذائية من الدواجن وقيامهما بتجميع مخلفات محلات الدواجن والمجازر وإدخالها في مصنعات اللحوم بعد إضافة مكسبات الطعم والألوان عليها لخداع جمهور المستهلكين، متخذين من مخزن كائن بالطابق الأرضى بعقار مكون من خمسة طوابق  بشارع " عبدالسلام عارف " دائرة قسم أول المنصورة مكاناً لمزاولة نشاطهم الغير مشروع

وذلك بالمخالفة لأحكام القوانين أرقام 10 لسنة 66 ، 281 لسنة 94 ، 67 لسنة 2006 الخاصة بالغش التجارى

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل حملة من ضباط مباحث التموين وإدارة الطب البيطرى

وباستهداف المكان المشار إليه تم ضبط المدعو فكرى فكرى محمد رضوان 22 سنة مجند بإدارة قوات الأمن بالغربية " شقيق المتحرى عنه الثانى " ومقيم شارع " الخلفاء الراشدين " دائرة قسم أول المنصورة  وضبط بالمخزن على كمية من ( هياكل الدواجن ، كفتة ، هامبورجر ، لحوم مفرومة ، سجق ) وزنت 4425 كجم غير صالحة للإستهلاك الأدامى  أدوات التصنيع عبارة عن ماكينات ( فرم وتقطيع وخلط وتعبئة لحوم )

بمواجهة شقيق المتهم المضبوط  قرر أنه يعمل بالمصنع ، ولا يعلم شيئ عن صلاحية المضبوطات ، وأنه بأجازة من وحدته تنتهى 24 الجارى،  تم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة كُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط المتحرى عنهما الأول والثانى تحرر عن ذلك المحضر رقم 12946/2017 جنح قسم شرطة أول المنصورة ، وجارى العرض على النيابة العامة 

 

فى سياق متصل، قال يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك موجه إلى وزير التموين، حول غياب الدور الرقابى للوزارة فى مواجهة انتشار اللحوم الفاسدة.

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن انتشار اللحوم الفاسدة  فى الأسواق بشكل كبير ينم عن غياب تام لدور الدولة فى الحفاظ على أرواح المواطنين.


print