الجمعة، 29 مارس 2024 06:05 م

محمد تمراز عن إجراءات "الزراعة" للمستفيدين من مشروع البتلو: "الوزارة حاطه إيدها فى الميه الباردة"

محمد تمراز عن إجراءات "الزراعة" للمستفيدين من مشروع البتلو: "الوزارة حاطه إيدها فى الميه الباردة" النائب محمد سعد تمراز
السبت، 24 يونيو 2017 12:27 ص
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الإجراءات التى أعلنتها وزارة الزراعة بشأن التيسير على المستفيدين من مشروع البتلو، لا حاجة لها الآن، خاصة بعد الإجراءات المعقدة من قبل الوزارة للمقبلين على هذا المشروع، قائلا "مفيش تيسير خالص، والوزارة حاطة إيدها فى المية الباردة".

 

وأضاف "تمراز" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الحكومة سهلت الأمر على المستثمرين الكبار خلال الفترة الماضية، وأهملت صغارهم، قائلا "فيه مستثمرون كبار أخدوا ملايين من رؤوس الماشية، ولم يفيدوا الدولة فى شئ وعلى الرغم من ذلك وضعت الحكومة نسبة الفائدة لتصل إلى 10%".

 

وتابع "تمراز"، أن هناك خللا فى التعامل فيما بين بنك التنمية والصندوق الإجتماعى وأن الذى يتحمل نتائج وسلبيات هذا الخلل فى التعامل هو المستثمر الصغير.

 

كانت وزارة الزراعة أكدت أنها اتخذت عدداً من الإجراءات الجديدة للتيسير على الفئات المستهدفة والمستفيدة من قرض إحياء مشروع "البتلو"، بما يساهم فى زيادة فرص مشاركة شباب الخريجين والمربين، وكذلك المساهمة فى النهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتقليص الفجوة من اللحوم الحمراء، منها تعديل الغرض منه لشراء رؤوس حيوانات التسمين والأعلاف والعلائق، بدلاً من شراء الأعلاف والعلائق فقط.


print