الجمعة، 19 أبريل 2024 07:20 م

مَن هو صلاح عقيل رئيس الهيئة البرلمانية الجديد لحزب الوفد؟

مَن هو صلاح عقيل رئيس الهيئة البرلمانية الجديد لحزب الوفد؟ النائب صلاح شوقى عقيل
الجمعة، 23 يونيو 2017 09:51 ص
كتب محمود العمرى

أعلن حزب الوفد عن اختيار النائب صلاح شوقى عقيل، رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد خلفا للمستشار بهاء الدين أبو شقة، كما استقرت الهيئة العليا على عدم تولى أى رئيس لجنة نوعية بمجلس النواب أو أى من أعضاء هيئة المكتب برئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، منعًا لتداخل رأى اللجنة مع رأى الحزب، ويرصد "برلمانى" أبرز معلومات عن رئيس الهيئة البرلمانية الجديد.

 

 اللواء صلاح عقيل هو قنصل مصر السابق في إيطاليا، وعضو مجلس النواب بدائرة طما في محافظة سوهاج ، رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، بدلًا من المستشار بهاء الدين أبو شقة.

 

السيرة الذاتية للواء صلاح شوقي عقيل، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الجديد، حيث انضم «عقيل» لحزب الوفد قبل الانتخابات البرلمانية بعدة أشهر، ويعتبر من الوافدين على الحزب في الآونة الأخيرة.

 

واللواء صلاح شوقي عقيل، من مواليد 1958 بقرية المدمر بمركز طما، في محافظة سوهاج، حاصل على ليسانس الحقوق وماجستير العلوم الشرطية، تلقى العديد من الدورات المتقدمة في جميع مجالات الأمن.

 

وتنقل صلاح شوقي عقيل بين العديد من المواقع الشرطية، وعمل بأحد الأجهزة السيادية، حيث تركز عمله في مجالات حماية الأمن القومي، وفي صدارتها مكافحة النشاط الصهيوني، وتأمين الجبهة الداخلية من أي اختراقات أجنبية، وساهم في ضبط بعض قضايا التجسس لصالح قوى ومنظمات أجنبية.

 

وترأس "عقيل"، منظومة العمل الأمني بمدينة شرم الشيخ، وتصدى للعديد من معوقات التنمية السياحية، وحصل على العديد من شهادات التقدير والأوسمة والأنواط والميداليات، وتم إيفاده في عدة مأموريات خارج البلاد، أبرزها انتداب وزارة الخارجية له في منصب قنصل مصر العام بدولة إيطاليا، والذي نجح خلال توليه هذا المنصب، في حماية الأمن القومي للبلاد، وحل مشكلات أبناء الجالية المصرية بالخارج.

 

 


الأكثر قراءة



print