الأربعاء، 08 مايو 2024 04:07 ص

اليوم.. "دفاع البرلمان" تناقش مشروع قانون بشأن شهداء الوطن فى الأحداث الإرهابية الأخيرة

اليوم.. "دفاع البرلمان" تناقش مشروع قانون بشأن شهداء الوطن فى الأحداث الإرهابية الأخيرة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الأربعاء، 21 يونيو 2017 11:30 ص
كتب إبراهيم سالم

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، اجتماعا برئاسة اللواء كمال عامر رئيس اللجنة، لنظر مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد، وتسعة وخمسين عضواً آخرين، بشأن شهداء الوطن من القوات المسلحة أو الشرطة أو المدنيين وحقوقهم، بالاشتراك مع لجنتى الإدارة المحلية والتضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.

 

وأكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه من المقرر أن يحضر اليوم ممثلين للجهات الثلاث، وهى الشرطة والقوات المسلحة وممثلين لوزارة التضامن الاجتماعى، على أن تخرج اللجنة بتوصيات نهائية بشأن اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء.

 

وأضاف "كدوانى"، أن مشروع القانون يتضمن  تعريف الشهيد بأنه كل من استهدف بسبب وظيفته أو مكانته أو ديانته، ويهدف إلى تحقيق المساواة بين شهداء الجيش والشرطة والمدنيين منهم المسيحيون، الذين استهدفوا فى الأحداث الإرهابية الأخيرة، حيث يتضمن منح نوط للشهداء، بجانب تمتع أسرهم بنحو 10 مزايا، تتمتع بها أسرة الشهيد، كنوع من التمييز الإيجابى، منها إعفاء أولاد الشهداء من المصاريف المدرسية والجامعة، وحقهم فى ركوب وسائل المواصلات بنصف التذكرة، وعلاج أولاد الشهداء حتى المدنيين فى مستشفيات الجيش والشرطة.


print