الإثنين، 20 مايو 2024 03:30 م

رئيس "إعلام البرلمان" عن إعلانات التبرعات: المستشفيات الحكومية تستغل موسم الزكاة

رئيس "إعلام البرلمان" عن إعلانات التبرعات: المستشفيات الحكومية تستغل موسم الزكاة النائب أسامة هيكل
الأربعاء، 21 يونيو 2017 06:44 ص
كتبت سمر سلامة

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن إعلانات التبرعات الخاصة بعدد من المستشفيات تحتاج لنظرة من جانب الدولة، من خلال وضع خطط لدعم المستشفيات على القيام بدورها، متابعا: "وجود إعلانات التبرعات بهذا الشكل تؤكد أن الدولة لم تقم بدورها على مستوى الخدمة الطبية وأن هناك عجزا كبيرا فى هذا القطاع".

 

وأضاف "هيكل " فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أزمة قطاع الصحة ستتفاقم لأنها تعتمد بشكل رئيسى على التبرعات خاصة فى الأمراض عالية التكلفة مثل الأمراض السرطانية، خاصة أن استمرارها يتطلب استمرارية فى وجود التبرعات وهو أمر غير مضمون .

 

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام: "هناك نوعان من المستشفيات، الأولى تصدر جمعيات وتعتمد على التبرعات، والثانية وهى اللافتة للنظر مستشفيات حكومية تطلب تبرعات بما يعنى أن المستشفيات الحكومية التى تمول من الموازنة العامة تعانى من نقص فى الإمكانات".

 

وأكد "هيكل" على ضرورو أن نوجه الشعب تجاه سياسة الاستثمار وليس سياسة الإدخار كما يحدث الأن، وذلك لزيادة موارد الدولة حتى تتمكن مع زيادة مخصصات قطاع الصحة، قائلا: "ما يحدث يعكس الأداء الاقتصادى الضعيف للدولة، والذى يدفعها لاستغلال موسم الزكاة".

 

 


الأكثر قراءة



print