السبت، 18 مايو 2024 10:40 ص

رئيس البرلمان خلال مناقشة علاوة الغلاء: " الدور على المعاشات "

رئيس البرلمان خلال مناقشة علاوة الغلاء: " الدور على المعاشات " الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 19 يونيو 2017 03:25 م
كتب عبد اللطيف صبح

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن الدور سيأتى على المعاشات بعد مناقشة قانونى الحد الأدنى للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه، قائلا "وربما تكون هناك مناسبة للحديث فى ذلك".

 

جاء ذلك ردا منه على النائب إيهاب الخولى الذى طالب بمنح علاوة وزيادة استثنائية للمستحقين لمعاشات تكافل وكرامة، كما طالب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب برفع الحد الأدنى فى موعد أقصاه يناير 2018.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتحديد الحد الأدني للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه.

 

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون علي أن يكون الحد الأدني لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ في ١/٧/٢٠١٧ طبقا للمادة (٣٧) منه مبلغ ٦٥ جنيها شهريا .

 

 فيما نص المادة الثانية، على أن يمنح الموظفين بالدولة المخاطبون باحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ اعتبارا من اول يوليو ٢٠١٧ علاوة غلاء استثنائية بنسبة ٧٪‏ من الأجر الوظيفي لكل منهم في ٣٠/٦/٢٠١٧ او في تاريخ التعيين بالتسبة لمت يعين بعد هذا التاريخ، بحد ادني ٦٥ جنيها شهريا وبحد اقصي ١٣٠ جنيها شهريا، وتعد هذه العلاوة جزءا من الاجر الوظيفي للعامل وتضم اليه اعتبارا من اول يوليو سنة ٢٠١٧، ويتم الجمع بين هذه العلاوة والعلاوة الدورية المنصوص عليها في المادة الاولي من هذا القانون.ِ

 

 


print