الأحد، 12 مايو 2024 11:32 م

قانون "شهداء الوطن" أمام "دفاع البرلمان".. ومقلد: يتضمن تعريف الشهيد و10 مزايا لأسرهم

قانون "شهداء الوطن" أمام "دفاع البرلمان".. ومقلد: يتضمن تعريف الشهيد و10 مزايا لأسرهم اللواء ممدوح مقلد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
الأحد، 18 يونيو 2017 02:23 م
كتبت نورا فخرى

قال اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مشروع القانون المُقدم منه حول حقوق شهداء الجيش والشرطة والمدنيين جراء العمليات الإرهابية، والذي تناقشة لجنة الدفاع يوم الثلاثاء، تحت مسمي "شهداء الوطن" يتضمن تعريف للشهيد، وما يتعلق بمستحقات أسرته والمزايا التي يمكنهم الحصول عليها، لدعمهم علي مواصله حياتهم.

 

وأضاف مقلد، في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون عرف الشهيد بأنه كل من استهدف بسبب وظيفته أو مكانته أو ديانته، إذ يساوي بين شهداء الجيش والشرطة والمدنيين منهم المسيحين، الذين استهدفوا في الأحداث الارهابية الأخيرة، قائلاً : جميعهم مصريين واستهدفوا في أحداث إرهابية ويجب المساواه بينهم.

 

وتابع مقلد، مشروع القانون يتضمن منح نوط للشهداء، بجانب تمتع أسرهم بنحو 10 مزايا، يتمتع بها أسرة الشهيد، كنوع من التمييز الإيجابي، منها إعفاء أولاد الشهداء من المصاريف المدرسية والجامعه، وحقهم في ركوب وسائل المواصلات بنصف التذكرة، وعلاج أولاد الشهداء حتي المدنيين، في مستشفيات الجيش والشرطة.

 

 


print