السبت، 04 مايو 2024 03:08 م

كارثة لشبكات المحمول وتأثيرها على صحة المواطنين.. ونائب يتقدم ببيان عاجل لوزير الاتصالات

كارثة لشبكات المحمول وتأثيرها على صحة المواطنين.. ونائب يتقدم ببيان عاجل لوزير الاتصالات النائب تادرس قلدس
الإثنين، 19 يونيو 2017 04:14 ص
كتب إبراهيم سالم

تقدم النائب تادرس قلدس ، ببيان عاجل لوزير الاتصالات بخصوص تركيب أعمدة تقوية لشبكات التليفون المحمول داخل المناطق السكنية وتأثيرها علي المواطنين واحتمالية أن يصابوا بالأمراض نتيجة الإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة عنها بما يشكل خطرًا بالغًا على صحتهم.

 

وأشار قلدس، فى بيان صحفى له ، إلى أنه في الفترة الأخيرة زادت ظاهرة تركيب أعمدة شبكات شركات المحمول بالقرب من المنازل والمدارس، لافتاَ إلي أنه في معظم دول العالم تقوم بنقل المحطات خارج التجمعات السكنية، مؤكداَ علي ضرورة محاسبة من يسمحون بوضع أبراج المحمول أعلي أسطح ممتلكاتهم في سبيل العائد المادي دون الأخذ في الاعتبار ما تسببه من مشاكل وأمراض خطيرة للمواطنين، متسائلاَ: " في مصلحة من التضحية بصحة المواطنين مهما كان المقابل؟ ".

 

وتساءل النائب عن سبب تفاوت المسافة التي يطلب الخبراء بإبعاد المحطات إليها عن الكتلة السكنية؟ ففي الإسكندرية علي سبيل المثال تقدر المسافة ب 50مترا، وفي القاهرة 100 مترا، كيف يمكن تفسير هذا الاختلاف وما هي المعايير المتبعة في تحديد مسافة الأمان؟، لافتاَ إلي أنه إذا كان هنالك أساس علمي للمسافة المطلوبة فلابد وأن تنسحب علي كافة المناطق.


print