الأحد، 19 مايو 2024 04:42 م

نائب رئيس "دعم مصر": نحتاج لمخاطبة رجل الشارع لشرح ما تقوم به مؤسسات الدولة

نائب رئيس "دعم مصر": نحتاج لمخاطبة رجل الشارع لشرح ما تقوم به مؤسسات الدولة النائب حسين عيسى
الأحد، 18 يونيو 2017 04:15 ص
كتبت إيمان على
أشاد النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر، بمبادرة حزب المصريين الأحرار للتصدى لحالات التشكيك فى عمل مؤسسات الدولة، موضحًا إن الائتلاف من المتوقع  أن يرحب بها و يدعو لاجتماع مشترك مع الحزب لمناقشة كيفية تفعيلها .
 

وأشار رئيس لجنة الخطه و الموازنة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك حملات تسعى للحرب ضد مؤسسات الدولة لها أكثر من 3 سنوات، فهى هجمة تهدف إلى هدم الدولة و نشر الفوضى بين ارجائها  .

وقال، أننا بحاجة شديدة للتأكيد على سلامة تلك المؤسسات، و البرلمان لا يهرب من مسئولياته واتفاقية تعيين الحدود كان يجب أن يناقشها و يبدى رأيه فيها فهو تصدى لواجبه و المجلس واجه الأمر بشجاعة.

وأوضح أن الحكومة فشلت فشل كبير فى التسويق السياسى للاتفاقية، معتبرًا أنه من الضرورى النزول لرجل الشارع لشرح كافة القواعد المؤسسية، و كيف تتعامل الدولة فى اتخاذ القرارات، وشرح ما تفعله كل مؤسسة من مؤسسات الدولة بأسلوب بسيط و سهل الإعلان عنه والتوصل للشباب كدرجة أولى.

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه من الضرورى اقتحام وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية، لتوضح كيف تعمل الدولة من أجل المواطن، مؤكدًا أن الشريحة العمرية للشباب مصدر معلوماتها هو الانترنت و المحمول، ولا يجوز أن نعتمد على صحف وقنوات تليفزيونية لا تقرأ أو تشاهد، ونترك هذا الوسيلة الهامة فى شرح ما هو صحيح  وما هو سلبى للشارع المصرى .

وكان قد كشف النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن تفاصيل المبادرة التى طرحها على الأحزاب، لدراسة توابع حالة التشكيك فى موقف مؤسسات الدولة ورموزها، بارتداء "قميص تيران وصنافير"، لافتًا إلى أن هناك محاولات مغرضة ضد مؤسسات الدولة للتشكيك فيها من الطابور الخامس و الإخوان.

 

 


الأكثر قراءة



print