السبت، 27 أبريل 2024 06:46 م

مصطفى الجندى للشباب: ارفضوا دعوات الإخوان و6 إبريل للتظاهر ومصر لا تحتمل الانقسام

مصطفى الجندى للشباب: ارفضوا دعوات الإخوان و6 إبريل للتظاهر ومصر لا تحتمل الانقسام مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية
الجمعة، 16 يونيو 2017 04:40 م
كتبت سماح عبد الحميد

رفض مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، دعوات التظاهر التى تم إطلاقها على خلفية توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين  مصر والسعودية، من جماعة الإخوان وجماعة 6 إبريل جبهة أحمد ماهر  .

 

وأضاف الجندى، أنه رغم كونه أحد الموقعين بالرفض على الاتفاقية إلا أن الشباب يجب أن يدركوا جيدًا أن نزولهم إلى الشارع سيصب فى صالح جهات بعينها .

 

وتابع الجندى: "لا وألف لا للنزول إلى جوار الإخوان و6 إبريل جبهة أحمد ماهر، لأننا ندرك جيدًا أن هؤلاء لديهم توجهات تخدم قوى داعمة لتدمير مصر، وبدأت تتساقط فى الانتخابات الامريكية وفى انتخابات إنجلترا وألمانيا وفرنسا والتى كانت تريد تدمير ثورة 30 يونيو، وتدمير مصر".

 

ووجه الجندى حديثه للشباب قائلا: "اربطوا كله ببعضه لو نزل الشباب الطاهر المحترم الإخوان هتضربه بالنار فى ضهره لكى يسقطوا العملاق المصرى الذى بدأ فى الظهور وأنا لا أعنى بهذا العملاق السيسى، وإنما أعنى الشعب المصرى بقيادة السيسى لأنه يمثل رأس حربة لـ90 مليون مصرى لا يجب أن يفككوا".

 

وأكد الجندى أننا نمر بمرحلة مهمة جدا وحاسمة، لافتا إلى أن هناك قوى غربية تسعى لتدمير مصر والقضاء على حياة المصريين،مضيفا: أنا أعلم أن هناك كثيرين يريدون النزول من أطهر شباب مصر، وأعلم أن هناك شباب ملقاة فى السجون منذ أيام النائب العام الإخوانى، ولكن هناك ضرر أعظم الآن موجود، وهناك مشكلة المياه وسد النهضة والإرهاب فى سيناء وهناك مشكلة قطر، مؤكدًا أننا يجب أن ننتظر حكم المحكمة الدستورية، لافتا إلى أن كل الخلافات يمكن تداركها إلا تقسيم البلد من المستحيل تداركه، متسائلا: هل نحن مختلفين أن مشكلة سد النهضة تضر بكل المصريين؟ هل نحن مختلفين فى أن قطر تريد الخراب لمصر؟  .

 

وتابع: "هما تلاتة مالهمش أمان مبارك ورجاله وهنا لا أعنى الحزب الوطنى وإنما أعنى رجال مبارك الذين يرفعون الأسعار على الشعب ويقولون يوميًا إن زمن مبارك كان خير من زماننا هذا وهم موجودين داخل البرلمان وخارجه، وجبهة 6 ابريل احمد ماهر، جبهة هيلارى كلينتون وأوباما، والاخوان صنيعة انجلترا، تذكروا انى كنت من عاش معكم فى الميادين ومن كان على استعداد للموت لم أكن ممن تراجعوا ورفضوا دخول الاتحادية حينما ثار الشعب وتمارضوا أو هربوا من البلاد وانتم تعلمون من أعنى وهو اليوم يدعوا إلى النزول  .

 

وأكد الجندى أنه يعلم جيدًا ان هناك شباب شرفاء لديهم الرغبة فى النزول ولكنى أقول لهم أحمو ظهوركم وأبتعدوا عن الإخوان وجماعة أحمد ماهر لأنهم سيندسوا بينكن وسضربوكم فى ظهوركم كما فعلو من قبل من أجل  تقسيم البلد ، وعلى الشرطة أن تحمى اى متظاهر وأن تعى ان الإخوان سيحاولون قتل الشباب الشرفاء .


print